المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصريا || ألبوم الأفراح { نورت ِ 3 } للتحميل بالكامل

الصفحات : 1 [2] 3 4

أمل ورجاء
24/07/2009, 03:02 AM
بصراحة ﻻ أدري ماذا أقول

الموضوع سلط اﻷضواء على نقاط كثيرة بالنسبة لي ولذلك حبيت ان أدفع بمشاركتي اﻷولى هذه ، ولكن لﻷسف ليس شكر وﻻ مدح لهذا المنتدى الذى ما تركت اسبوعا اﻻ ودخلت اتقصى اﻷخبار وارى مافيه، ولكنها (لن أقول انها ذم وعتاب) ولكنها وجهة نظر تيقنت منها واصبحت مؤمنا بها وهي

أننا أصبحنا مهزومين داخليا والدليل على ذلك مجاراتنا للإغاني والتي أصبحت منتشرة في كل زاوية وكل شارع وكل مكان من حولنا ولها شعبيتها ولها ناسها الكثر

فلماذا ﻻ نصير مثلهم وهل هناك فرق ........ فقمنا بإدخال الموسيقا (وبعضها مقاطع موسيقية ﻷغاني معروفة)

وخلينا نعيش ياراجل وخلي الناس تحب النشيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ويكثر الناس اللي يسمعوا النشيد !!!!!!!!!!!!!!

إنها الهزيمة النفسية التي نعيشها

هناك نقطة اخرى
هناك أغاني غربية كلمات هادفة وذات معنى فلم ﻻ تعامل مثل معاملة هذه التي تسمى أناشيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الماء الصافي يبقى صافي ولكن ما إن يختلط بنقطة زيت فإن صفائه يزول وإلى اﻷبد

قسامية رغم الحصار
24/07/2009, 03:45 AM
سيبدأ التحميل
ان شاء الله
ومشكورررررررررررررر

نغم صبا
24/07/2009, 03:51 AM
مشكوررر اللة يحفظك الصراحةانتاعضو نشيط ومميز بايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

FOUZI NAWAR
24/07/2009, 03:53 AM
و الله أنا لي طلب غريب شوي - بس خايف الجماعة يذبحوني-

أنا كل ما أريده التوزيعات من دون كلام ازا ممكن - و لو أني أشك في امكانية طرحها على بسملة-

و لو أنو هذه عادة معروفة في اصدار الألبوم مذيلا بموسيقى أحد الاغنيات صرفة من دون كلام

تحية خاصة جدا لعمو دعسان لأنو توزيعاتو الصراحة جدا متمردة

اخيرا أضم صوتي الى صوت الجماعة الي عقبت على الكلمات

انا لا أخدش حياء الكلمات لكن حبذا لو كان لوزن الغنة الاسلامية بصمة أثقل

-طبعا دون الانقاص من عفاف كلماتك عمو **نو -

الله يهدينا جميعا ، عمتم افراحا و شكرا على هذا العمل المطروح بهذا الزهد من قبل المنتجين الفضلاء

عمو عمر دائما يقفز **انة ريشته فوق حواجز اللاابدع

شكرا لبسملة و كل من أسهم في هذا العمل يا رب

أخوكم

جنة الأحباب
24/07/2009, 05:35 AM
السلام عليكم ورحمة اللهـ وبركــاتهـ

بسم الله الرحمن الرجيـمـ

تمـ التحمــيـــــــل ...

وتم الحذف بعدهـــا ..

بعيــدا تماما عن قضية الموسيقــى .. مع أنهــا زائدة عن الحــد هنـــا

الألبوم كاملا ما هو إلا تقليد للأغاني .. ألحان وكلمــات .. ألبوم غير مقبول إطلاقا ..ما هذا !!

طبعا هناك اعتراض على كلمات أخرى غير
[ المزيكا حاجة أنتيكا ]

أغنية [ انتا بس ] نفس لحن الأغاني الشعبيه المصرية
أغنيه غيــر مقبوله إطلاقــا

الإنشاد لهـ احترامهـ فهناك كلمات لا تصلح أن تدخل في الإنشاد
[ يا معلم ] [ العب ] [ ولا ] هذا مستوى متدني من الكلمات لا يليق إلا بالأغاني فقط !!

الأخ عبد القادر / ما الفرق بين ألبوم نورتي وبين أي أغنية لأي مطرب ؟ إن كان هناك فرق فأين هو ..؟ وإن لم يكن هناك فرق فلتعد حساباتك أخي

هـل تخدعون أنفسكم أم ماذا .. لمــاذا ما زلتم تسمون هذا نشيدا .. إن كانت الموسيقى حلال فهل الابتذال في الكلمـات حلال !!

عرضت الألبوم على أقارب لي يستمعـون الأغاني .. هل تعلمون ماذا كان رأيهمـ .. هل هذا هو النشيد !! تقليد في تقليــد ..

هم من يقولون عن النشيد تقليـــد ..
فمن أوصلنا لهذه الدرجــة

هــدانا الله وهداكم وغفر لنا ولكم وألهمنا جميعا طريق الخيــر

عبدالقادر زين الدين
24/07/2009, 08:15 AM
بسم الله..

أختي الكريمة أمل و رجاء .. له له له .. ما هذا التشاؤم .. نظرة سلبية مبالغ فيها جداً اختي =) صلي على رسول الله .. هل نحن نرجو تكامل الأمم أم تفاضلها؟ نعم الأغاني الغربية ذات المعاني الهادفة يجب أن تعامل معاملة النشيد و نشكر أصحابها كما نذمهم حين ينتجوا عملاً فاحشاً..نحن نرجو أن تصبح كل الأغاني بكل ألوانها هادفة وأن يصبح كل المطربين بكل فئاتهم ملتزمين و يستمر الفن بألوانه كلها لكن بكلمات حلال .. نحن دائماً نأمل أن يتفنن أهل الدين و يتدين أهل الفن =)

أخي الكريم فوزي .. هههه .. يعني لو حطينا التوزيعات للناس شو قيمة الزفات الخاصة اللي عارضينها؟ كل واحد بيمسك المايك و يغني اللي بده اياه و راحت :lol:

أختي جنة الأحباب ، ردك مقبول لكن كنت أتمناه ألطف =) فأنتِ ترينني أسألكم عن الكلمات التي أزعجتكم بالضبط وهذا يدل على اهتمامي ، وليس على أنني واحد سافل و أريد أن أزج بأي كلمات غصبن عنكم و يلا!

أهل مصر أدرى بلهجاتها .. رغم أن أفراد الكورال كانوا من مصر ولا أدري لماذا لم يخبرونا بأن مثل هذه الألفاظ تعتبر في مصر سيئة أو سوقية على حد قولك أختي .. استخدامنا لها كان ظناً أنها ألفاظ شعبية و مناسبة لمثل هذا اللون .. إلا إذا كان هذا اللون كله من الأساس يعتبر لديكم سوءاً ، فأود إخبارك أنه لون ناجح جداً عندنا .. أغنية "حتجوز" مثلا ، ثلاثة مواسم إلى الآن ونحن نسمعها في كل عرس .. عدا عن باقي الأغاني المشابهة. أنا بصراحة بدأت تتكشف عندي هذي الأمور منذ نورتِ الثاني ، لما نفذت الوصلة المصرية جاني واحد من الشباب المصريين و قال يا مصيبة المصايب إيه اللي عامله .. انت حطيت عبدالحليم مع تعاليلي يا بطة؟ يعني عبدالحليم عموماً في مصر يعتبر شيء راقي وبالمقابل الأغاني الشعبية زي اللحن المذكور يعتبر فن ساقط نوعاً ما ، فـ الأخ استنكر علي الدمج في وصلة واحدة .. عموماً يمكن صعب علي أستقصي عن كل أنشودة أشتغلها لأن المسألة فيها آراء في النهاية و شوفي الصفحات السابقة فيها ردود لإخوة مصريين شايفين الألبوم جاااامد (يعني روعة) ، ده لو اشتغلت ألبوم غيره أصلاً

أشكر الجميع على إثرائهم .. وأرجو من الجميع أيضاً أن يعلموا أني أخ لهم و لست نداً =) والشغلة مش جكر و خلاص .. الحق حق

عبدالقادر زين الدين
24/07/2009, 08:26 AM
بسم الله..

دعسان .. سامحني لكن بدي أنشر هالكلام عشان الناس يعرفو .. ويستفيدو

يا جماعة الخير .. ما بدي أتكلم عن نفسي و كثر الفتن اللي تعرضت لها عشان أشتغل أغاني حرام .. يااا كثرها

أنا بدي أتكلم عن اخوي أحمد دعسان والفتنة العظيمة اللي تعرض لها هاليومين

أخونا أحمد انعرض عليه بكل بساطة ، يعزف ساعتين بيانو في اليوم ، في مطعم في فندق خمس نجوم ، مقابل راتب رهيب جداً جداً

المشكلة بكل بساطة ، ان هذا المطعم يقدم الخمر أيضاً

طبعا الوسط الإنشادي عارف وضع أحمد : على وجه زواج ، مديون بمبالغ معينة ، و عليه التزامات مالية يجب أن يدفعها فوراً .. و عمله في النشيد مردوده مقبول لا أكثر

أحمد استخار واستشار ، و بكل قوة قلب رفض العمل .. ولو كان كما تدعون ، مثلنا مثل أهل الأغاني ، لكان هذا أكبر إغراء له ليتنازل عن شيء بسيط جداً من مبدئه

والحمد لله ، رزقه الله فوراً في نفس اليوم مبلغاً أكبر من المبلغ الذي عرض عليه ، ومن عمل إنشادي موسيقي أيضاً

البشائر المشابهة لهذه البشارة كثيرة جداً ولله الحمد والشكر .. فالله أعلم منكم بالنوايا =) ونحن على بصيرة سائرون بإذن الله

ساسوكي112
24/07/2009, 09:14 AM
بوريكتو للجميع

ساسوكي112
24/07/2009, 09:23 AM
الله يعطيك الف الف عافيه

جنة الأحباب
24/07/2009, 12:36 PM
بسم الله..

أختي جنة الأحباب ، ردك مقبول لكن كنت أتمناه ألطف =) فأنتِ ترينني أسألكم عن الكلمات التي أزعجتكم بالضبط وهذا يدل على اهتمامي ، وليس على أنني واحد سافل و أريد أن أزج بأي كلمات غصبن عنكم و يلا!

أهل مصر أدرى بلهجاتها .. رغم أن أفراد الكورال كانوا من مصر ولا أدري لماذا لم يخبرونا بأن مثل هذه الألفاظ تعتبر في مصر سيئة أو سوقية على حد قولك أختي .. استخدامنا لها كان ظناً أنها ألفاظ شعبية و مناسبة لمثل هذا اللون .. إلا إذا كان هذا اللون كله من الأساس يعتبر لديكم سوءاً ، فأود إخبارك أنه لون ناجح جداً عندنا .. أغنية "حتجوز" مثلا ، ثلاثة مواسم إلى الآن ونحن نسمعها في كل عرس .. عدا عن باقي الأغاني المشابهة. أنا بصراحة بدأت تتكشف عندي هذي الأمور منذ نورتِ الثاني ، لما نفذت الوصلة المصرية جاني واحد من الشباب المصريين و قال يا مصيبة المصايب إيه اللي عامله .. انت حطيت عبدالحليم مع تعاليلي يا بطة؟ يعني عبدالحليم عموماً في مصر يعتبر شيء راقي وبالمقابل الأغاني الشعبية زي اللحن المذكور يعتبر فن ساقط نوعاً ما ، فـ الأخ استنكر علي الدمج في وصلة واحدة .. عموماً يمكن صعب علي أستقصي عن كل أنشودة أشتغلها لأن المسألة فيها آراء في النهاية و شوفي الصفحات السابقة فيها ردود لإخوة مصريين شايفين الألبوم جاااامد (يعني روعة) ، ده لو اشتغلت ألبوم غيره أصلاً

أشكر الجميع على إثرائهم .. وأرجو من الجميع أيضاً أن يعلموا أني أخ لهم و لست نداً =) والشغلة مش جكر و خلاص .. الحق حق

السلامـ عليكمـ .. رد ألطــف أهو أستاذ :)

أخــي عبد القـــادر / أنــا ما قلت أنك ســافل أو ماشابهـ ما كان لمثــلي أن يحكم على أي شخص أصلا .. ما تكلمت إلا بأنك أخ .. وكتبت له وجهة نظري فكمــا قلت أهل مصر أدرى بلهجــاتها ..

أخــي قرأت كل الصفحــات السابقة وكل تعليق فيها قرأتهـ جيدا ..
لكــن أعتقد أن النشيد يجب ألا يشبهـ الأغاني بأي شكل من الأشكــال .. هذا اللون الشعـبي مقترن لدينــا بأشياء لا تليق من كلمــات وغيرها .. منها كلمة ذكرت في أغنية
[ انتا بس ] ..!

كمــا قلت أغنية سعد الصغيــر نفس أسلوب [ انتا بس ] نعم أخي هذا النوع لا يليــق .. أنا من إحدى المناطق الشعبيــة وهذا النوع وهو أغاني لا يقبله الكــثير فلن يُقبل في النشيد بالطبع ^^

أخي حتى الآن لمـ أركز إلا في كلمات هذه الأغنيه فقط ..
[ شو اللي صــار ] بعض الكلمــات لم تتضح لي جيدا لكنها بوجه عـام مقبولة

واللــه من وراء القصـــد

عبدالقادر زين الدين
24/07/2009, 12:59 PM
بسم الله..

طب معلش سؤال صريح حضرتك

الفئة العامة من الناس اللي بتسمع أغاني و ما بتسمعش سعد الصغير و اللي زيه ، ممكن أعرف بتسمع إيه و بتشغل إيه في الأعراس؟ بجد والله عايز أستفيد

يعني مافيش مشكلة قوليلي بيسمعو للمطرب فلان الفلاني و عموم الناس بيشغلو أغانيه بالأعراس و مقبول عند الكل .. مثلا يعني

جنة الأحباب
24/07/2009, 01:25 PM
:lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol:
سؤال مش متوقع

وانــا هعرف منــين وانا من منطقـــة شعبيـــة !!

بس عمــوما سعد الصغير في المناطق الشعبيه واكل الجو في الأغــــاني اللي بتشتغل في الفرح مش لجمالهــا ولا حاجه بس لأنها بتناسب رقص الصبيــان :)

طيب معلش سؤال صريح أنا كمان .. السؤال بتاع حضرتك ده المقصود منو انك تعرف بيشغلو ايه بس ولا المقصود حضرتك تعرف بيشغلوا ايه عشان يتعمل عندنا في النشيد ؟؟

داعي الخير
24/07/2009, 01:44 PM
مين قال ان هاذي اناشيد

هذه اغاني

لكن الكلمات محترمة!!!!!

المنشدة سارة
24/07/2009, 01:57 PM
ألف مبروك على الألبوم رائع

المنشدة سارة
24/07/2009, 01:58 PM
شكراااااااااااااااا

قسامية حمساوية جزائرية
24/07/2009, 02:14 PM
وااااااااااااو:bs043: عنجد ولا اروع :bs041::bs041::bs041:
الالبوم نااااااااااار بجنننننننننن
يسلمو يا اساتذتنا :bs010:الاستاذ احمد الدعسان صوت جميل والاستاذ عبد القادر شاعر كبير
يسلمو يسلمو :bs034:

عبدالقادر زين الدين
24/07/2009, 02:54 PM
بسم الله..

داعي الخير .. هي بالضبط هيك ^^ بالتالي حلال ان شاء الله ^^

ياجماعة اسمه دعسان مش الدعسان :x

اختي جنة الأحباب ، لأ أنا عايز استفيد عموماً .. طب مادام انتي في منطقة شعبية وبتقولي انهم بيحطو سعد لأنه بيرقّص ، مش احنا قدمنالهم بديل جميل بيرقّص؟ يعني أنا عايزك تديني لون معين ممكن لو اشتغلناه يقتنعو بيه فنياً بالدرجة الأولى و يشغلوه بالأعراس ، عشان نشتغل اللون ده بكلمات كويسة

ولا انتي اعتراضك بس على المصطلحات اللي استخدمناها؟ يعني لو إنت بس ما كانش فيها المقدمة الكوميدية ولا كلمة "والا" بيمشي الحال؟ تخيليها كدة بدونهم و قوليلي

قسامية حمساوية جزائرية
24/07/2009, 03:04 PM
ياجماعة اسمه دعسان مش الدعسان :x

عفوا حقك علينا يا شاعرنا ما نتبهت:bs010:حقك علينا استاذنا احمد دعسان
المهم شكررررررررررا كتير على المجهود الي بذلتوه الصراحة الالبوم جناااااااااااان خصوصا اياما قالو رووووووعة:bs041:
يسلمو وان شاء الله من نجاح لنجااااااااح

جنة الأحباب
24/07/2009, 03:07 PM
بسم الله..

اختي جنة الأحباب ، لأ أنا عايز استفيد عموماً .. طب مادام انتي في منطقة شعبية وبتقولي انهم بيحطو سعد لأنه بيرقّص ، مش احنا قدمنالهم بديل جميل بيرقّص؟ يعني أنا عايزك تديني لون معين ممكن لو اشتغلناه يقتنعو بيه فنياً بالدرجة الأولى و يشغلوه بالأعراس ، عشان نشتغل اللون ده بكلمات كويسة

ولا انتي اعتراضك بس على المصطلحات اللي استخدمناها؟ يعني لو إنت بس ما كانش فيها المقدمة الكوميدية ولا كلمة "والا" بيمشي الحال؟ تخيليها كدة بدونهم و قوليلي

هوا احنا لو حطينــا كلمات كويسه على نفس لحن الأغاني هيبقى تقليد صح ؟وبما انو هيكون تقليد مش هيفرق معاهم وهيعتبروه أغنيه زيها زي غيرها .. مش هيركزوا في الكلمــات لأن اللحن هيشدهم .. أو بمعنى أصح هيرقصهم

المشكلة مش في الكلمة بس المشكله انها زي الأغاني كمان .. مش عارفه حضرتك فاهمني أنا بنتقد إيه ولا لأ
احنــا المفروض نختلف عنهم .. لحننــا لازم يكون جديــد مش تقليد نشيل كلمات ونحط كلمــات وبس لأنو مينفعــش

مع ان الكلمات مدلولهــا مش إسلامي أوي .. الكلام عايم :)

عموما شكـرا أخــي لأنك تقبلت النقد

Aljonaidy
24/07/2009, 03:08 PM
هوا احنا لو حطينــا كلمات كويسه على نفس لحن الأغاني هيبقى تقليد صح ؟وبما انو هيكون تقليد مش هيفرق معاهم وهيعتبروه أغنيه زيها زي غيرها .. مش هيركزوا في الكلمــات لأن اللحن هيشدهم .. أو بمعنى أصح هيرقصهم

فين المشكلة يا اختي

يعني فوق الاختلافات على الوجهة الشرعية للالات المستخدمة

صرنا نختلق شيء اسمه الحان حرام مثلا ؟

ليه أي لحن حلو بنقول عنه أغاني !!

جنة الأحباب
24/07/2009, 03:13 PM
ليه أي لحن حلو بنقول عنه أغاني !!

أنا لم أتكلم عن الموسيقـى مع أني أؤيد أنهــا حرام لكن لأنكم تؤيدون أنها حلال فلم أتناقش فيهــا
ولم أقل أن هناك لحــن حرام ولحن حلال

ليس كل لحن جميل نقول عنهـ أغنيه طبعا .. لكن لأنه هنا لحن أغنيه في الأصــل فكيف نقــول نشيــد !!

عبدالقادر زين الدين
24/07/2009, 03:18 PM
بسم الله..

لو شاكة انه هو لحن اغنية محددة ، ارسليلي اسمها على الخاص

يعني لو كان لحن بنفس الجو لكن مش لحن اغنية محددة يبقى اوكي؟

m007
24/07/2009, 03:23 PM
جزكم الله خير الجزااااااااااااااااااااااااااااا

MISS-STAR
24/07/2009, 03:35 PM
الله يجزيكم الخيير ,,

والله انهم كتير حلوين ,,

بس مكترين موسيقى فيهم ,,

يلا أحسن من الأغاني ,,

وجااااري التـ ح ـميــ ^.^ ـل ,,

يعطيكم ألف عافية ,,

:bs010:

بن عاطف
24/07/2009, 05:17 PM
بسم الله..

يا جماعة الخير .. ما بدي أتكلم عن نفسي و كثر الفتن اللي تعرضت لها عشان أشتغل أغاني حرام .. يااا كثرها

أخونا أحمد انعرض عليه بكل بساطة ، يعزف ساعتين بيانو في اليوم ، في مطعم في فندق خمس نجوم ، مقابل راتب رهيب جداً جداً

طبعا الوسط الإنشادي عارف وضع أحمد : على وجه زواج ، مديون بمبالغ معينة ، و عليه التزامات مالية يجب أن يدفعها فوراً .. و عمله في النشيد مردوده مقبول لا أكثر

أحمد استخار واستشار ، و بكل قوة قلب رفض العمل .. ولو كان كما تدعون ، مثلنا مثل أهل الأغاني ، لكان هذا أكبر إغراء له ليتنازل عن شيء بسيط جداً من مبدئه

والحمد لله ، رزقه الله فوراً في نفس اليوم مبلغاً أكبر من المبلغ الذي عرض عليه ، ومن عمل إنشادي موسيقي أيضاً

البشائر المشابهة لهذه البشارة كثيرة جداً ولله الحمد والشكر .. فالله أعلم منكم بالنوايا =) ونحن على بصيرة سائرون بإذن الله

:bs046:

...........
؟؟؟؟!!!!

مروة الجزائرية
24/07/2009, 05:29 PM
اختي مروة ، وضحت رأيي بالنسبة للكلمات في الصفحة السابقة لردك

في 3 ردود ورا بعض في الصفحة السابقة ، ملخصها انه الإخوة ماخذين برأي تحريم الموسيقا ، لكن كل واحد كتب جريدة يحوم حول هالكلمة =) لو بس عرفو ان المسألة فيها خلاف معتبر والرأي الآخر قال به علماء كبار ، كان ريحو حالهم و ريحو راسنا =) اتطمنو ، احنا مرتاحين 200% ان فعلنا هذا حلال بل نحتسب أجرنا عليه عند الله عز وجل

*حسن إذا اخذنا برأيكم يا أستاذ عبد القادر أن فعلكم هذا حلال %200فأنا من محبي سماع الموسيقى ولكن بتحفظ ولا أسمع للاغاني لحكم التحريم الصادر فيها ، ولكن ما جعلني أحب سماع الموسيقى هو تعلقي بها بالتدريج حيث تم إدخالها في الاناشيد جزيئيا إلى ان اصبح ايقاع كل الاناشيد بالموسيقى الصاخبة فقط .
هذا الشيْء أدى بي إلى سؤال احد المشايخ :bs025: عن رأي الدين في ذلك فقال أن الدكتور يوسف القرضاوي حللها بتحفظ حيث يجوز ادخالها في الاناشيد الحماسية الخاصه بالجهاد وما شابهه فقط لبعث الحماس فيمن يسمعها.........
:bs006:والهدف من كل هذا الكلام هو أن أطلب من حضرتكم استعمال الموسيقى في الاناشيد بتحفظ ، فما جعلني انزل هذا الالبوم واسمعه هو الاطار الذي وضع تحته أي أنه ألبوم انشادي فلو لم يرفق بكلمة إنشاااااادي أو لو تم وضعه في منتدى آخر غير انشادي لجزمت أنه غناء.................
....رغم كل هذا، فبصراحه كان الالبوم رائعا:bs043: ومميزا جدا :bs010:ونال اعجابي:haha1: لكن فقط لو لم يطغ صوت الموسيقى على النشيد :bs041:
وmerci

عبدالقادر زين الدين
24/07/2009, 05:54 PM
بسم الله..

الله يمرسيكي يا شيخة ^^

رأي الدكتور القرضاوي موجود في كتبه حفظه الله

ام هاشم
24/07/2009, 05:58 PM
ما شاء الله ربي يبارك فيكم ويزيدكم

مروة الجزائرية
24/07/2009, 06:02 PM
بسم الله..

الله يمرسيكي يا شيخة ^^

:bs004:ما المقصود يا شييييييييييييخ......

عبدالقادر زين الدين
24/07/2009, 06:15 PM
بسم الله..

دعوة خير ان شاء الله ^^

مروة الجزائرية
24/07/2009, 06:20 PM
بسم الله..

دعوة خير ان شاء الله ^^
:bs037:منا ومنكم والنا والكم أجمعييييين

aaar
24/07/2009, 06:41 PM
أخي عبدالقادر ..

أوعك تسمع للكلام الفاضي لبعض الناس ..

الألبوم رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووعة بكل المقاييس ..

ما بعرف ليش كل ما نزلنا لحن حلو ( بيعتبره الناس ) أغنية ..

يا جماعة الدنيا عم تتطور والنشيد عم يتطور ..

مو معقول تظل ألحان النشيد تبع 2009 متل ألحان النشيد تبع 1980 .. هذا شيء غييير منطقي ..

ملاحظة كمان .. يعني مو شايفين أنو ألحان الأغاني للأستاذ أحمد دعسان .. ليش كل شوي بنطلنا واحد وبيحكي ألحان مقلدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بارك الله بك اخي عبدالقادر .. وإلى الأمام إن شاء الله . .

ريحان القدس
24/07/2009, 06:41 PM
بوركت جهودكم
مشكور أخى

أبو الخير
24/07/2009, 06:49 PM
أنا الأن سمعت فقط أأأأأأأأأأأغنــــــــــــية وحدة منهن والله حراااااااااااااام عليكم

أنا ما بعرف كيف نزل على الموقع هون اذا بنحكي انو منتديات اسلامية لا والله هاي قلبت الشغلة ،،،،،،، مع احترامي ،،،،،،،، !!!

اذا انتا بتدور على اشي بيرقص لأ يا حبيبي أيام الرسول صلى الله عليه وسلم والناس الي بعد الرسول ما عملوا هيك
صلى الله عليه وسلم
انا بحكي ارجعوا لكتاب واااااااااااااااحد والي بضمنلكم انو ولا منشد راح يقربوا هالكتاب ولا راح يفكر انو يقرأو :

كتاب الامام الالباني عن الموسيقى بس اقرأو هذا الكتاب وبعديها تعالوا ناقشوا هون

عبدالقادر زين الدين
24/07/2009, 06:50 PM
بسم الله..

أخي آآآر .. الله يكرمك كلامهم مش فاضي =) لولا حرصهم علي و على دعسان وعلى الدين ما قالو كلمة سيدي

و بعض كلامهم في منه ، و هينا بناخد و بنعطي لين ما ناخد منهم ال**دة المفيدة اذا لقيناها زي ما انت شايف ، استفدنا شوي يعني

عورتاني .. كيف حالك؟ ع راسي ابو الخير .. سيدي حتى لو انت ماخذ بأشد الآراء تحريماً ، في شيء اسمه فقه الاختلاف =) حاول تتعرف عليه الله يسعدك .. كرمالي

واقرا من صفحة 22 وفوق ، في كم رد كوبي بيست زي ردك بالضبط

يا جماعة الخير ، ياليت أي رد زي هيك تشوفوه تتكرمو و تريحوني وتقولوله يرجع لصفحة 22 والصفحات اللي بعدها .. مافي داعي أنا بنفسي أكرر كلامي عشرطعشر مرة

أبو الخير
24/07/2009, 06:55 PM
انا بحكي ارجعوا لكتاب واااااااااااااااحد والي بضمنلكم انو ولا منشد راح يقربوا هالكتاب ولا راح يفكر انو يقرأو :

كتاب الامام الالباني عن الموسيقى بس اقرأو هذا الكتاب وبعديها تعالوا ناقشوا هون وبتحدى أي بني آآآدم انو يناقش لأنو أصلا الكتاب وااااااااااااضح من أولوا لآخروا وانا الي صديق منشد ترك الموسيقى كاملة وينشد حاليا فقط بصوته بدون أي آآآلة موسيقة ولا من هذا القبيل فأرجو من الادارة طرح هذا الكتاب الثمين جدا وان لم يتم طرحه أنا سأطرحه وسأطرح ما يخص كل شيء يتم نزوله هنا

Andalus
24/07/2009, 07:08 PM
السلام عليكم
بداية انا سجلت بالمنتدى مشان أكتب هالكلممتين وبتمنى انهم يتاخدوا بالاعتبار
قبل ما احكي اللي عندي
أنا من الناس اللي كنت اسمع اغاني ومن فترة الحمدلله تبت

لكن بسمع أناشيد بإيقاع واذا فيها موسيقى كمان
وبقول المهم الكلمات

من اكتر اناشيد الأفراح اللي عجبتني نورتي 2 وليلة الليالي

وفي الواقع بهمني جدا يكون في اناشيد افراح لأنه في عيلتي ما حدا
بيحط الا اغاني ولحتى اقنعهم بالنشيد

لكن هذا الالبوم صدمني

ممكن بس سؤال

وين النشيد بالموضوع؟؟

موسيقا وكلمات عادية يعني زي أي أغنية
وبصراحة
ألحان مسروقة

يعني شوية تركيز بكتبلكم جنب كل أغنية..قصدي أنشودة

شو الاغنية اللي ماخده اللحن منها

بالنهاية
بنطالب بنورتي 3 أناشيد

أما هدا ف نورتي 3 اغاني

laymoon33
24/07/2009, 07:38 PM
i thankssssssssssssssssssss you very much

Andalus
24/07/2009, 07:39 PM
عم تسألوا عن الكلمات المعترض عليها

مين بحلاوته الليلة أسرنا

ومين بغلاوته الحب غمرنا

ومين بسلامته ياعيني قمرنا ده
إنتا..إنت بس
مين بحبه قلبنا ملّى
ومين بحسنه و خلقه ما خلى
ومين الأحلى ومين الأغلى ده
إنتا..أيوا انت بس
كدة كدة دي أكيدة كدة مهو كدة قالو ياحبيبي عنك دول
لا ده ولا ده ولا ده قالو إي ده ولا فينا هنا كده حد يقول
يامعلم
يامعلم
غير كده مش مقبول
كلو معانا يقول
سنة ورا سنة ورا سنة وانا اشوفك انا ومنايا تتهنى
وأدينا آه ياعيني هنا أدي بقى جالك اللي بتتمناه
يامعلم
يامعلم
ياما كنت بتستناه
يلا نغني سوا

قلبي الليلة سالي و ناسيني
عينه على قلبك يا عيني
بيبصّ لعينيك
بعينه يلمح ليك
يدعي لو تبقى هاويني
منت اللي هاويني انا داري
لكن بالهداوة بتداري
واهو قلبك بيقول
لو ده الليل يطول
حبة حبة يكشف أسراري

الأناشيد تغني بجمال ..وحب
مافي لمسة إسلامية أو حتى شي يدل على انه هالحب
بين عروسين
يعني لو أي حدا عشقان ينفع يسمعها

ولو غناها مغني عادي
هل في حدا رح يقول هذا شي اسلامي؟؟
تغني بحلاوته وبحبه ووو

بالنسبة إلي انا ما بقدم انتقاد للانتقاد فقط
انا بحكي من حرقتي على النشيد الاسلامي
وعلى كلمة تيجي من ناس مغرضين تتهم وتشوه السمعه واعتقد
كل واحد حكى هون همه النشيد
وهمنا انه الناس اللي اتعودنا يمتعونا ويفرحونا ما يغيروا طريقتهم
وبتشكر الاستاذ عبد القادر زين الدين على رحابة صدره وتفهمه للردود
الله يجزيك الخير

نجمة الإبداع
24/07/2009, 08:09 PM
الف مليوووووووون مبارك

والله جيت متأخره ..

الله يطرح فيكم البركة ..

بجد البووووم جدا راااااااائع ..ماشاء الله تبارك الرحمن ..

أبو الخير
24/07/2009, 08:19 PM
http://www.bsmlh.net/vb/showthread.php?t=72313

ابو كنعان
24/07/2009, 08:19 PM
شكراً بارك الله فيكم

aaar
24/07/2009, 08:28 PM
حبيبي ويا عمري مين قصدك كلامو فااااااضي ومين هم الناااااااااس انتا أصلا مين عشان تحكي نصيحتي الك روووح فكر شوي وارجعلي واذا حااااااب اتناقش ناااااقش بمنطق .
يمكن أنا ما اخترت التعبير الجيد أخي الكريم .. أعتذر عن ما كتبت أخي ..
ولكن أخي شايفك رديت بنفس المنطق ؟؟؟؟!!!!
على أخي سامحني وسامحك الله ..

احنا اعتراضنا مش على اللحن ولكن الاعتراض على الموسيقى الصاااااااخبة
أولا أخي الحبيب .. الألبوم ما نزل بنسخة الموسيقى بس .. في نسخة إيقاع
ثانيا يا أخي الكريم .. في غيرك بيحب هاد النوع من المسيقى ( الصاخبة ) يعني الدنيا أذواق .
ومتل ما حضرتك أخدت بفتوى الألباني أنا وغيري أخدنا بفتوى القرضاوي ( كل واحد حر ) ولا هاي بدك تمنعنا منها كمان ؟
وبعدين يا أخي .. أنت ما بتحب هاد النوع من النشيد يا أخي مالك مجبر تسمعه .. ولا مسموح إلك كمان تمنعه .. لأنه أنا وغيري بنحب هاد النوع من الاناشيد .. ( والردود الكتيرة وااااضحة اللي عم تمدح الألبوم وحاببته )
وللعلم أخي في ألبومات أفراح غير نورت تناسب ذوقك تماما .. فلو سمحت تركولنا نورتي بحاله .. رجاءا ..
وشوفوا اللي بناسبكم

والتطور مش حجة عشان نحط موسيقى زيادة عن اللزوم
يا أخي في غيرك بيعتره تطور .. وما لك مجبر انك تاخد بهاد النوع من الفن ..
يعني الدنيا أذواق ؟؟!!!1

اها غيييرررر منطقي لأ لااااااااااااازم نتطور ونحط موسيقى full الfull عشان ننبسط ونعرف نرقص صح !!!!
وما المانع أخي ..
ليش احتكرنا الموسيقى للأغاني بس ..
وليش أخي ممنوع الرقص كمان ؟؟؟؟ ولا النشيد فقط للبكائيات والمديح ؟؟ ( مع احترامي لهالأنواع من الفن ) بس هاد مو معناها ما نترك مجال لننبسط ..

أخي الكريم ..
الألبوم وجد بنسخة موسيقى وإيقاع .. بالتالي أنت ذوقك إيقاع خذ إيقاع ، والله الألبوم كله ما عجبك هاد شيء راجعلك ..
أما أنو بدكم تلغو الألبوم فهاد الشي مو من حقك .. أنت عليك النصيحة .. وبتكون هون مهمتك خلصت ..
رجاءا هاد النوع من الفن إله أصحابه ،، ومو من حقكم تحرموهم اللي بيحبوه ..

بارك الله بك أخي ..
وأعتذر مرة أخرى على طريقة كلامي في الرد السابق ..

والخلاف لا يفسد للود قضية ..

احترامي : )

عبدالقادر زين الدين
24/07/2009, 08:42 PM
بسم الله..

أخي أبو الخير طول بالك =) الله يسعدك لا تلعن أبو الموضوع .. بلكي شفتك في عرس القريوتي و دردشنا سوا ان شاء الله =) ياليت تتوقف عن سيل الردود فوراً .. وابشر بسعدك

مروة الجزائرية
24/07/2009, 08:44 PM
أخي أبو الخير ليست كل انواع الموسيقى حرام ....
وهذا بالرجوع الى آراء معظم العلماء وليس لعالم واحد.......

مروة الجزائرية
24/07/2009, 09:14 PM
الألبوم نزل والاستاذعبد القادر مش راح يتراجع عن رأيو :bs027:
وكل هاذا النقاش من اجل الالبومات القادمة انشالله.
:bs031:

aaar
24/07/2009, 09:18 PM
لا أدري ما الذي كتبته أخي أبو الخير بعد ردي مباشرة ..

ولكن على كل حال جزاك الله خير ( وسامحك الله )

سلامي : )

لؤلؤة الربيع
24/07/2009, 10:27 PM
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وجزاك الله خيراااااااا وجعله لك في ميزان حسناتك:bs010::bs010::bs010::bs010:

لؤلؤة الربيع
24/07/2009, 10:32 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااا

لؤلؤة الربيع
24/07/2009, 10:35 PM
thank you very match

سآندي بل
24/07/2009, 10:42 PM
مشكوووووووين ع المجهود

جاري تحميل الالبوم الرائع

نسمة القسام
25/07/2009, 12:33 AM
اولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أنا قرأت معظم الردود .. وكانت النتيجة ... بعدما تفهمت النقاش الذي يدور حول قضية هامة ..وهي :مشكلة (ما عرفنا نميز بين الاناشيد والاغاني )... السبب الخوف من غضب الرحمن ..
بس أنا بقول ... يعني بعد ما كنت _ما اسمع الاغاني والحمد لله والتزمت في ذلك _
وكان ذاك السبب في عدم حضوري لأعراس كثيرة ... بغرض انها تضع الاغاني في أعرسهم ... لكن بعدما وجدت هذه الاناشيد ... لا نقول الاغاني لأنها زينتها كلمات اسلامية هادفة وتجعل للعرس معنى ... بلكنة منشدين .. افذاذ وليسوا ممن أسفروا ..اولئك الذين جعلوا للموسيقى التحريم وأصبحت حراما ...لا أقول هذا لأنني ممن يؤيدون الاستماع للموسيقى الصاخبة ... او المعارضين للشيوخ .. .
بعضهم الذين حرموها ... استنادا الى الدليل والسنة ... بحيث لم يكن في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم الا الطبل والدف ... وهذه نوع من انواع الموسيقى ... لا ننكر ذلك .. وكذلك لم ترد هذه الادوات الجديدة مثل القيتار والعود ..وغيرها في عهدهم ... ... لذلك أصدروا الفتوى ... خوفا من اغضاب الباري ... عفا عنا واياكم ... غضبه ..
//برأيي// ... هذه الادوات العصرية تصبح حراااما اذا استغلت للشيء الضار ... ونحن نرى هنا النوايا ... وأظن ان النوايا هنا صادقة ... لا تريد غير رضى الرحمن ... والحمد لله .. لذلك أشير برأيي ... وسيروا على بركة الله ...
ونحن مسلمون ... وأخونا الكريم والذين أسلفوا قالو بأن هذه الموسيقى حرام ... اطلِعوا للكلمات ... اظنها صادقة ومليئة بالنوايا الحسنة ووفقكم الله ...
وجوزيتم خيرا هذا من حرصكم على دينكم .. بارك الله فيكم ومن رد على هذا الموضوع ...
أتمنى أن أكون ممن صدقت نواياهم لله ... وربي يرزقني ..واياكم النوايا المخلصة لله والحرص على هذا الدين ...
وأعزنا واياكم بالاسلام وأعز الاسلام بنا ... وجعلنا ممن يستمعون القول ويتبعون أحسنه ,,,
تقبلوا مروري مع فائق احترامي للجميع والله لأنكم خير أمة رزقت لعزة الاسلام ..،،
تحياتي ،،

~| A S E E L |~
25/07/2009, 01:04 AM
حبيبي ويا عمري مين قصدك كلامو فااااااضي ومين هم الناااااااااس انتا أصلا مين عشان تحكي نصيحتي الك روووح فكر شوي وارجعلي واذا حااااااب اتناقش ناااااقش بمنطق .
يمكن أنا ما اخترت التعبير الجيد أخي الكريم .. أعتذر عن ما كتبت أخي ..
ولكن أخي شايفك رديت بنفس المنطق ؟؟؟؟!!!!
على أخي سامحني وسامحك الله ..

احنا اعتراضنا مش على اللحن ولكن الاعتراض على الموسيقى الصاااااااخبة
أولا أخي الحبيب .. الألبوم ما نزل بنسخة الموسيقى بس .. في نسخة إيقاع
ثانيا يا أخي الكريم .. في غيرك بيحب هاد النوع من المسيقى ( الصاخبة ) يعني الدنيا أذواق .
ومتل ما حضرتك أخدت بفتوى الألباني أنا وغيري أخدنا بفتوى القرضاوي ( كل واحد حر ) ولا هاي بدك تمنعنا منها كمان ؟
وبعدين يا أخي .. أنت ما بتحب هاد النوع من النشيد يا أخي مالك مجبر تسمعه .. ولا مسموح إلك كمان تمنعه .. لأنه أنا وغيري بنحب هاد النوع من الاناشيد .. ( والردود الكتيرة وااااضحة اللي عم تمدح الألبوم وحاببته )
وللعلم أخي في ألبومات أفراح غير نورت تناسب ذوقك تماما .. فلو سمحت تركولنا نورتي بحاله .. رجاءا ..
وشوفوا اللي بناسبكم

والتطور مش حجة عشان نحط موسيقى زيادة عن اللزوم
يا أخي في غيرك بيعتره تطور .. وما لك مجبر انك تاخد بهاد النوع من الفن ..
يعني الدنيا أذواق ؟؟!!!1

اها غيييرررر منطقي لأ لااااااااااااازم نتطور ونحط موسيقى full الfull عشان ننبسط ونعرف نرقص صح !!!!
وما المانع أخي ..
ليش احتكرنا الموسيقى للأغاني بس ..
وليش أخي ممنوع الرقص كمان ؟؟؟؟ ولا النشيد فقط للبكائيات والمديح ؟؟ ( مع احترامي لهالأنواع من الفن ) بس هاد مو معناها ما نترك مجال لننبسط ..

أخي الكريم ..
الألبوم وجد بنسخة موسيقى وإيقاع .. بالتالي أنت ذوقك إيقاع خذ إيقاع ، والله الألبوم كله ما عجبك هاد شيء راجعلك ..
أما أنو بدكم تلغو الألبوم فهاد الشي مو من حقك .. أنت عليك النصيحة .. وبتكون هون مهمتك خلصت ..
رجاءا هاد النوع من الفن إله أصحابه ،، ومو من حقكم تحرموهم اللي بيحبوه ..

بارك الله بك أخي ..
وأعتذر مرة أخرى على طريقة كلامي في الرد السابق ..

والخلاف لا يفسد للود قضية ..

احترامي : )

اولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أنا قرأت معظم الردود .. وكانت النتيجة ... بعدما تفهمت النقاش الذي يدور حول قضية هامة ..وهي :مشكلة (ما عرفنا نميز بين الاناشيد والاغاني )... السبب الخوف من غضب الرحمن ..
بس أنا بقول ... يعني بعد ما كنت _ما اسمع الاغاني والحمد لله والتزمت في ذلك _
وكان ذاك السبب في عدم حضوري لأعراس كثيرة ... بغرض انها تضع الاغاني في أعرسهم ... لكن بعدما وجدت هذه الاناشيد ... لا نقول الاغاني لأنها زينتها كلمات اسلامية هادفة وتجعل للعرس معنى ... بلكنة منشدين .. افذاذ وليسوا ممن أسفروا ..اولئك الذين جعلوا للموسيقى التحريم وأصبحت حراما ...لا أقول هذا لأنني ممن يؤيدون الاستماع للموسيقى الصاخبة ... او المعارضين للشيوخ .. .
بعضهم الذين حرموها ... استنادا الى الدليل والسنة ... بحيث لم يكن في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم الا الطبل والدف ... وهذه نوع من انواع الموسيقى ... لا ننكر ذلك .. وكذلك لم ترد هذه الادوات الجديدة مثل القيتار والعود ..وغيرها في عهدهم ... ... لذلك أصدروا الفتوى ... خوفا من اغضاب الباري ... عفا عنا واياكم ... غضبه ..
//برأيي// ... هذه الادوات العصرية تصبح حراااما اذا استغلت للشيء الضار ... ونحن نرى هنا النوايا ... وأظن ان النوايا هنا صادقة ... لا تريد غير رضى الرحمن ... والحمد لله .. لذلك أشير برأيي ... وسيروا على بركة الله ...
ونحن مسلمون ... وأخونا الكريم والذين أسلفوا قالو بأن هذه الموسيقى حرام ... اطلِعوا للكلمات ... اظنها صادقة ومليئة بالنوايا الحسنة ووفقكم الله ...
وجوزيتم خيرا هذا من حرصكم على دينكم .. بارك الله فيكم ومن رد على هذا الموضوع ...
أتمنى أن أكون ممن صدقت نواياهم لله ... وربي يرزقني ..واياكم النوايا المخلصة لله والحرص على هذا الدين ...
وأعزنا واياكم بالاسلام وأعز الاسلام بنا ... وجعلنا ممن يستمعون القول ويتبعون أحسنه ,,,
تقبلوا مروري مع فائق احترامي للجميع والله لأنكم خير أمة رزقت لعزة الاسلام ..،،
تحياتي ،،

هادا الحكي

حكي موزون عالشوارب:victory:

sousou2
25/07/2009, 01:51 AM
ماشالللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل ه
البوووووووووووووووم ولا أروع
للصراحة انا اندوخت فيه
رااااااااااااااااااااااااائع والله من دون مجاملة أو زيادة حكي
موفقين يا رب والى الأمام

محمد الشفيع
25/07/2009, 02:50 AM
مساء الود والرضا والهداوة ^^

أظن أن بعض الأعضاء يحب النقاش كثيرا لحد الجدال

أظن أن قسم النقاش الفني أولى بذلك من هذا الموضع

ولا تنسوا يا جماعة الخير أن نورتي للأعراس والأفراح
وليس مخصصا لدعم قضية وطنية !!!
يعني أنه مخصص لتفجير الفرح في وجه العرسان ^_^
يعني تصوروا واحد عريس
لو وضعنا له أغنية من ستايل فريد الأطرش راح ينام في الزفة
وهو في الطريق يرموه الأهل في الطريق

السنة أن نحس بالسعادة في أعراسنا
وأن نسمع الناس بما يرضي الله

الكلمات هنا طيبة على العموم
الموسيقى فيها اختلاف وكل شخص له رأيه المحترم
الأداء ليس فيه أي ميوعة في رأيي

الجو طيوب وحلو
والفرفشة بالحلال مطلوبة لأننا في فرح يا جماعة (:

الألبوم خاص بالعرس
لنتذكر هذا
ولو واحد يريد يفرح ويرتاح للأغاني يضع نورتي
بدل الأسر التي تضع فلانة وفلان
وأنا مرة دخلت في حرب مع أهلي لأجل أن أضع أعراس الإعتصام وأيمن الحلاق
وفعلا هناك الكثير ممن ذهل ولم يصدق أن المنشد الملتزم
يمكنه أن يدخل السعادة في قلوب الناس
وفات الفرح على خير

الله يفرحكم
ودي لكم :bs031:

yka
25/07/2009, 03:19 AM
جزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااك الللللللللللللللللللللللللللللللللللللللله خيرا على هذه الأناشيد الرئعة يا أحلى موقع أناشيد إسلامية في العالم و ياريت تحطوا الألبومان السابقان.

زهرة الخير
25/07/2009, 03:23 AM
لا إله إلاّ الله ,, يا جماعة الخير صلّوا على النبي .. حولك1
اللهم صلي وسلم عليه ..
:lol:

كل الحلا فيني
25/07/2009, 03:37 AM
الله يعطيك العافية ياااارب
يسلموووووووو:bs043:

Y.D
25/07/2009, 03:47 AM
مااااا شاااء الله ,.
أبدااااع غير عن نورت 1 و نورت 2 ,
موفقييين على هاذا العمل الراااااائع
و عندي فكرة الكل يحط الـــ pm في المسنجر عن الألبوووم ,.
كنوع من الدعم

Go AhEad

=)

فرقة المستقبل
25/07/2009, 10:29 AM
الف شكر للأستاذ احمد دعسان

عبدالله صالح
25/07/2009, 12:10 PM
جاري التحميل ..

الله يبارك لكم فى هذا الجهود الطيب ...

أسامـة
25/07/2009, 12:16 PM
كلمة صغيرة لازم تنقال : على الجميع أن يعي أن هذا ألبوم أعراس و ليس مولد نبوي و لا حلقة ذكر
و أظن الجميع يعرفمعنى العرس بدون تفصيل..
الناس في العرس عاوزين هيصة !!
قبل ما أنسى : مشكورين على هالألبوم الروعة
و كل التحية للشاعر المبدع: عبد القادر زين الدين " أبو عمر "
و المنشد و الملحن و الموزع الخطير : أحمد دعسان
أنتم فخر للنشيد الإسلامي..و بأمثالكما سنرتقي..
و ننتظر المزيد و عاوزين أناشيد أفراح أكثر هيصة و زمبليطة.
بدنا إياكم تحرقوها حريقة.

صوت الحمام
25/07/2009, 12:20 PM
شو هاد والله أغاني وما بتفرق عن الأغاني شيء يا جماعه اتقوا الله في العباد اللي بتزينولهم هالاغاني وبتطمعوهم فيها على انها اناشيد والله لا تمت للنشيد الاسلامي بصله صح انا مو مفتي وانا عضو عادي وعندي اخطاء ختيره جدا بس انا مش عمالي بأدي رساله ولا بمثل الإسلام يا جماعة ما تمثلولنا الإسلام بأغاني ليس لها صلة بالإسلام والله لو يسمعها واحد سلفي الا يكفرنا تكفير حرام عليكم يا جماعة الخير

إييييييييييييييييييييييييييييه يا سنبول...!!
قال بيقول الشاعر..
قد أسمعت لو ناديت حيًا ولكن لا حياة لمن تنادي!!
شو نعمل نحنا بس..
الهداية على رب العالمين وحده..!
نحن حطينا مواضيع وعملنا وسوينا وحاربنا هالاتجاه الغريب..
اللي عم يؤدوا فيه الرسالة الإسلامية مثل ما بيدّعوا!!!!
بس للأسف ما حدا رد أو شارك حتى!
إلا القليلين جددددددددددا!!
والله يهدي الجميع ويهدينا أولا!

صوت الحمام
25/07/2009, 12:25 PM
كلمة صغيرة لازم تنقال : على الجميع أن يعي أن هذا ألبوم أعراس و ليس مولد نبوي و لا حلقة ذكر
و أظن الجميع يعرفمعنى العرس بدون تفصيل..
الناس في العرس عاوزين هيصة !!
قبل ما أنسى : مشكورين على هالألبوم الروعة
و كل التحية للشاعر المبدع: عبد القادر زين الدين " أبو عمر "
و المنشد و الملحن و الموزع الخطير : أحمد دعسان
أنتم فخر للنشيد الإسلامي..و بأمثالكما سنرتقي..
و ننتظر المزيد و عاوزين أناشيد أفراح أكثر هيصة و زمبليطة.
بدنا إياكم تحرقوها حريقة.

ومن إيمتى العرس يا أخي بيعني مخالفة الشرع والدين والأصول والقيم اللي حثنا عليها الإسلام؟؟؟؟
والالتزام ما بيكون غير بحلقة ذكر أو مولد نبوي؟؟؟؟!!!!:bs007:
أي هيصة وما هيصة؟؟
وأي فخر للإسلام؟؟
صارت مخالفة الدين فخر؟!!!!:bs027:
ووالله أنا خايفة مو يحرقوها..
إلا خايفة ننحرق بنار جهنم قبل ما يحرقوها..!
حسبي الله ونعم الوكيل على هالوضع اللي وصلنا له!!!!:bs044:

سنابل من الحب
25/07/2009, 12:39 PM
إييييييييييييييييييييييييييييه يا سنبول...!!
قال بيقول الشاعر..
قد أسمعت لو ناديت حيًا ولكن لا حياة لمن تنادي!!
شو نعمل نحنا بس..
الهداية على رب العالمين وحده..!
نحن حطينا مواضيع وعملنا وسوينا وحاربنا هالاتجاه الغريب..
اللي عم يؤدوا فيه الرسالة الإسلامية مثل ما بيدّعوا!!!!
بس للأسف ما حدا رد أو شارك حتى!
إلا القليلين جددددددددددا!!
والله يهدي الجميع ويهدينا أولا!

هي الحكي الصح والله افهمو يا شبكتنا ويا ادارتنا الكريمة

أسامـة
25/07/2009, 12:43 PM
ومن إيمتى العرس يا أخي بيعني مخالفة الشرع والدين والأصول والقيم اللي حثنا عليها الإسلام؟؟؟؟
والالتزام ما بيكون غير بحلقة ذكر أو مولد نبوي؟؟؟؟!!!!:bs007:
أي هيصة وما هيصة؟؟
وأي فخر للإسلام؟؟
صارت مخالفة الدين فخر؟!!!!:bs027:
ووالله أنا خايفة مو يحرقوها..
إلا خايفة ننحرق بنار جهنم قبل ما يحرقوها..!
حسبي الله ونعم الوكيل على هالوضع اللي وصلنا له!!!!:bs044:

لن أرد عليك بخطبة مطولة ، فالقضية لا تحتاج إلا إعمال العقل:
الكلمات و الألحان و الإيقاع الذي يناسب أناشيد الرةحانية أو الاجتماعية أو الوطنية لا يناسب أناشيد الأعراس أبداً..
أقول هذا عن تجربة..
و الإسلام دين شامل و المسلم كيس فطن و ليس كيس قطن ..و ما يصلح لزيد لا يشترط أن يصلح لعمرو
واضح كلامي؟
و من قال أن العرس لا يحتاج هيصة؟
أأم أنكم تريدين أن يكون أهل العرس كأن على رأسهم الطير كأنهم في مأتم لا عرس؟
اتقوا الله و ركزوا فيما تقولون
لكل مقام مقال
و كل عرس موسيقى

و أي مخالفة في الدين فيما قلت ؟
الموسيقى مختلف في حرمتها .. و لا يحق لك أن تتهمي أحد بمخالفة الشرع طالما أنه لا يوجد إجماع على ما تعتبريه مخالفة..

تحياتي

و بردوه عاوزين أناشيد الأعراس أكثر هيصة

Aljonaidy
25/07/2009, 12:44 PM
هي الحكي الصح والله افهمو يا شبكتنا ويا ادارتنا الكريمة

عذرا ً أخي .. احنا اللي ما بنفهم وانت بس اللي بتقدر تفهم وتفكر .. لا تآخذنا .. !!! :=)

نور الاسلام 18
25/07/2009, 12:57 PM
السلام عليكم هل تقبلوني صديقة لكم

سنابل من الحب
25/07/2009, 01:04 PM
عذرا ً أخي .. احنا اللي ما بنفهم وانت بس اللي بتقدر تفهم وتفكر .. لا تآخذنا .. !!! :=)

مش هيك بس ردي السابق بوضح الموضوع بصراحه شديدة جدا ما بدها تنين يحكوا فيها والموضوع مو مختلف فيه هوه القرضاوي بس اللي اختلف مع كل علماء السنة وما تؤاخذني انت بس والله من حرقتنا بنحكي هالحكي ومن غيرتنا على دينا

أسامـة
25/07/2009, 01:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هاوقد اتشعل الجدال حول ألبوم "نورتي3" ..و هذه شهادة نجاح للألبوم ، فالعمل الناجح هو الذي تندلع من حوله شرارة الخلاف..
و من ثم فإننا قد استنطقنا القواميس و كلمنا الجواميس ، و حاورنا النواميس و خرجنا بالملاحظات التالية على الألبوم:
الألبوم ألبوم أفراح عصري ، هدفه : **ب رضا الجمهور الإسلامي المنفتح على ما جوله بالدرجة الأولى ، و من ثم الجمهور العادي المتابع للفنانين غير الملتزمين ..
" ما أنقص النسبة هو اتهام منتجي الألبوم باقتباس ألحان أغان من قبل البعض الإخوة ، و خاصة أنشودة"ياماقالوا" الكثيرون قالوا أنها مقتبسة من لحن "حبيبي أهوه" لإيهاب توفيق ، و فرضاً كان هذا الاتهام صحيح ..فهل هذا اللحن من بنات أفكار إيهاب توفيق أم يا ترى من أين اقتبس توفيق اللحن ؟ أمن الموسيقى التركية أم الأوربية أم ماذا ؟
2ـ الكلمات:
غلب على الكلمات طابع اللهجة المصرية ، و قد شابتها بعض الجمل التي اعترض عليها البعض باعتبارها ألفاظاً سوقية لا يجوز أن تغنى فضلاً على أنها تنشد رغم أنه لو غناها مغني لتقبلها الكثيرون و رقصوا لها طرباً.
كنا نتمنى وجود تنوع أكثر في اللهجات ، لأن هذا الألبوم ستفتح أناشيده في الأعراس من الشام للمغرب العربي....
الكلمات : نعطيها 90%

3ـ الألحان: هنا مربط الفرس..الألحان طربية شبابية ..أعجبني معظمها لأنها تناسب جو الأعراس ،و لا أدري هل اقتبستم ألحان من أغان أم لا ، لكنني كلي ثقة أنكم أناس مبدعون و لا ترضون التقليد قط ..و إذا اقتبستم لحناً ما فلا بأس المهم ألا يكون معظم الألبوم مقتبسة ألحانه من ألحان المغنيين....نعذرهم لو اقتبسوا لحنا ما ، لأن الألبوم موجه للملتزمين و غيرهم ، و غير الملتزم لن يندمج غالباً إلا إذا شعر بتقارب ما يسمعه مع ما ألف سماعه منذ زمن طويل ..نقصد التقارب لا التماثل التام.يعني الإخوة يريدون أن يشعر الغير ملتزمين أن هذه الأناشيد قربة منه كما هي قريبة من الآخرين ..لذلك أستطيع أن أعذرهم في حالة اقتباس لحن واحد
واحد لا عيره ..لأننا حريصون على تميز النشيد الإسلامي ، و إن كان هذا الألبوم يتحرك في المنطقة المظللة بين النشيد الإسلامي و الغناء الهابط ..
و إرضاء الناس غاية لا تدرك " تذكروا قصة جحاو الحمار و ابنه"
أبدع الأخ : أحمد دعسان
الألحان : 85%

4ـ التوزيع : بصراحة لا أفقه فيه كثيراً ، لكنني أعرف أنه بتعلق بتركيب الأيقاعات و العزف الموسيقي..على العموم أود توجيه خالص التحاي للأخ الموزع على ترك مساحات فارغة من الكلام في الأناشيد ..و ذلك مطلوب في الأعراس" أقولها بصراحة قد تزعج البعض: لابد من ذلك لزوم الهز "
التوزيع : حريقة 95%

الآن سأحاول وضع أصابعي على نقطة الخلاف بين المتحاورين:
من المعروف أن هناك في كل مجال من مجالات الحياة صنفان من الناس:
محافظون
و مجددون

المحافظون يتمسكون بالقديم لأصالته ،و يحاكمون كل جديد بالرجوع إليه ...
و المجددون مثلك يحرصون على التطوير و الإبداع لروعته و حداثته...

المحافظ من الجمهور الإنشادي ألف سماع الدف " الإيقاع " منذ زمن طويل ثم فجأة يستمع لألبوم كله موسيقى ..و موسيقى من العيار الثقيل
هنا يصعق..و يصدم ، و يبدأ بالقصف ::
الموسيقى حرام
الألباني قال
و حديث المعازف المعروف....إلخ

هنا المحدثون سيردون عليهم :
قال ابن حزم
قال القرضاوي
الحديث معلق
إلخ

وهذا الجدال لن ينتهي أبداً ، و من الصعب على العرسان الانتظار لحين الفراغ منه ..صح ؟..

المهم أن نقطة الفصل هو مناسبة القول للمقام..
هذا ألبوم أعراس و ليس أتراح..
و طابع العرس " بكل صراحة سأتحدث " أن ترقص النساء..و لكي يرقصن لابد من وجود موسيقى تخبط خبط ..و هذا ما لم يتوفر في معظم الألبومات الإسلامية حتى جاء نورتي 3..و على فكرة لسه محتاجين نسبة موسيقى صاخبة أقوى في ألبومات الأعراس القادمة حتى تأخذ الجو و تستيطع منافسة الأغاني العادية و طرحها أرضا..أن ترقص النساء على معان إسلامية أحسن من أن يرقصن على معان هابطة ..و لا شو رأيكم ..
إذن المجددون يسعون لمراعاة أحوال الناس "و أقولها بكل صراحة و أسف أيضاً " حيث أن الالتزام الديني مازال ضعيفاً و ما زالت قلوب الناس تهوى الأغاني الهابطة " لذلك أرى أن الأخ عبد القادر حاول أن يجمع بين الالتزام و شوية انفتاح..
و من الطبيعي أن يجد صعوبة بالغة في إقناع الطرفين ....
لكن نورتي 3 محاولة واعدة على طريق صنع هذا التقارب....
و من لا يريد سماع الموسيقى فله أن يستمع لأناشيد الأفراح الأخرى التي بالكاد يسمعها أحد و أنا لدي على الجهاز فوق الستين ألبوماً منها بالكاد تصلح عشرة أناشيد لفتحها في العرس و ليتقبلها الناس العاديون...
كمل طريقك ..و التوفيق رفيقك
ملاحظة صغيرة : مدة جميع الأناشيغ لا تبلغ نصف ساعة ..فهل هذا الشريط كامل أم ماذا ؟

أخيراً أهمس في أذن الأخوة منتجي الألبوم :
هذه ضريبة الإبداع
و قولوا لكل من يعترض : إنها أناشيد أعراس و ليست موالد

مع اعترافنا بشمولية الإسلام ، و لطالما ع**ت الأناشيد الإسلامية هذه الشمولية بطرحها لموضيع لم يتطرق لها أهل الفن الهابط لحتى الآن..
ارفع رأسك أنت إسلامي

ملاحظة هامة: من يرد التحدث في الحلال و الحرام فليذهب إلى هيئة خاصة بالإفتاء فلسنا كلنا مشايخ و أغلبنا ما زلنا طلبة علم.

حب ربي*ملأ قلبي
25/07/2009, 01:26 PM
و طابع العرس " بكل صراحة سأتحدث " أن ترقص النساء..و لكي يرقصن لابد من وجود موسيقى تخبط خبط ..و هذا ما لم يتوفر في معظم الألبومات الإسلامية حتى جاء نورتي 3..و على فكرة لسه محتاجين نسبة موسيقى صاخبة أقوى في ألبومات الأعراس القادمة حتى تأخذ الجو و تستيطع منافسة الأغاني العادية و طرحها أرضا..أن ترقص النساء على معان إسلامية أحسن من أن يرقصن على معان هابطة ..و لا شو رأيكم ..
إذن المجددون يسعون لمراعاة أحوال الناس "و أقولها بكل صراحة و أسف أيضاً " حيث أن الالتزام الديني مازال ضعيفاً و ما زالت قلوب الناس تهوى الأغاني الهابطة " لذلك أرى أن الأخ عبد القادر حاول أن يجمع بين الالتزام و شوية انفتاح..

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:bs046:

بعيدا عن الفتوى لأني لست أهلا لذلك ..
هذا مش ضروري أبدا ..
ومش لازم مادام في مؤثرات تغني عن
الموسيقى و تجاريها
أما أن نجاري الأغاني الهابطة بأناشيد تشبهها فهذا ليس بمبدأ
يقال إجعل بينك وبين الحرام حاجزا من الحلال
وكيف سيفرق المستمع بين أنشودة و أغنية ؟؟؟؟

ملاحظة هامة: من يرد التحدث في الحلال و الحرام فليذهب إلى هيئة خاصة بالإفتاء فلسنا كلنا مشايخ و أغلبنا ما زلنا طلبة علم.

وهذا هو عين الصواب
لكن لا ننسى
حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
( إن الحلال بيّن والحرام بيّن ، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس ، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام ، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وأن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب ) رواه البخاري و مسلم

أسامـة
25/07/2009, 01:39 PM
بالنسبة للفرق بين الأناشيد و الأغاني
الفرق الهام هو الكلمات ..الكلمات جيدة تراعي الشرع الإسلامي تعني أنك تسمع أنشودة أو " أغنية ملتزمة "
و الع** صحيح
و عليك أن تنتبهي إلي أن هذا الألبوم لا يخاطب فئة النشيد الإسلامي الملتزم فقط .. لا صحصحوا شوية و ركزوا معي
هذا الألبوم يحاول أن يصل للآخرين " الغير ملتزمين " أعني
لماذا يحاول أن يصل إليهم ؟
يحاول أن يصل إليه لكي يعمل على أسلمة الأعراس في طول البلاد و عرضها ، و إن كانت البداية بأسلمة الكلمات قبل الألحان فلا بأس ..هذا اجتهاد من الإخوة .. و هذا ما يرونه حسبما أرى..
و باختصار شديد : من لا يرغب في سماع هذه الأناشيد " الأناشيغ" فله أن يتركها و لا يلقي لها بالاً..
هذا اجتهاد من الأخ غبد القادر و أحمد دعسان ..فالرجاء تقدير جهودهم
و كفاية أنهم أنزلوا الألبوم كاملاً على النت بلا مقابل..
من لا يشكر الناس لا يشكر الله

و لن أخوض في مسائل التحليل و التحريم ..
و لكنني أهمس في أذنك : هل تملكين العلم الشرعي الكامل ؟ هل تعرفين الفقه و العقيدة و السيرة ؟
من يتصدى للفتوى لابد أن يحيط بالحديث و سنده و متنه و يكون عالماً ..لا مجرد أن يقوم بنسخ و لصق
لا يعني أنك تحفظ حديثاًُ أنك أتيت بالحجة الدامغة .,لا ليست الفتوى بهذه السهولة أبداً.

أنا طرحت رأي في الشريط كمستمع عادي و كشاعر ليس أكثر.. و أنا من أوائل المستمعين للنشيد الإسلامي و فيما عدا زيادة رقعة الموسيقى في الألبوم فلا أشعر أن هذا الألبوم خرج عن إطار النشيد الإسلامي ، فالكلمات ملئبة بالصلاة على النبي مثلاً.
و أريد من أحدكم أن يعطيني اسم أغنية أفراح فيها ذكر للنبي ..

ختاماً: لكل إنسان رأيه لكن رجاء احترموا الآخرينو إن خالفتموهم الرأي

success girl
25/07/2009, 01:42 PM
الالبوم روعة بمعنى الكلمة

واللي مو عاجبه الموسيقى اللي فيها لا ينزله وما اله داعي صرتوا كلكم شيوخ اللهم لا حسد

والشاطر اللي بيحكي فتوى سمعها

الادارة راضية عن الموضوع

تحياتي

success girl

أسامـة
25/07/2009, 01:52 PM
[QUOTE=حب ربي*ملأ قلبي;892509]

هذا مش ضروري أبدا ..
الموسيقى و تجاريها

الخلاف بينا يتخلص في الآتي :
أنت تنظرين للأمور من منظور ما يجب أن يكون فقط." منظور مثالي يقول و يخطب : يجب و يجب .. و لكن أنت في واد و المجتمع في واد"
أما أنا فأنظر لها من منظور " ما هو كائن و واقع " ثم نسعى أن يغير الواقع." إننا بين الناس نراهم و نلمس حاجاتهم و لسنا في أبراج عاجية
الأخوة منتجو الألبوم رأوا أن الكيفية التي أخرجوا فيها أناشيد الألبوم مناسبة للمجتمع الحالي..
مجتمع يحب الهيصة و الإيقاعات الصاخبة في الأعراس
طبعاً نحن كإسلاميون نريد أن نأخذ الناس رويداً رويداً إلى النشيد الإسلامي الأصلي .. و لكن كيف سنأخذ بأيديهم إليه ؟
هذا السؤال أجاب عليه الأخ : عبد القادر بهذا الألبوم .. اجتهد في محاولة فعل ذلك بالشكل الذي خرجت بها الأناشيد في نورتي 3
هل أخفق في اجتهاده أم أصاب؟
اذهبوا إلى أي صالة أعراس و استمعي لما يفتح داخلها من أناشيد و احكمي على نجاح الألبوم من عدمه
أنت تعتقدين أن الأناشيد بالمؤثرات تصلح للأعراس
هل تصدقين هذا بالفعل ؟
لابد أنك تسكنين كوكباً آخر

تذكري نحن نتحدث عن الواقع ..كخطوة أولى لإصلاحه ..
دعونا نؤسلم الكلمات أولا
ثم الألحان
ثم الأعراس

خلونا نبدا الخطوة الأولى
و كفاية خطابة
:bs043:
و بدنا هيصة أكبر في ألابيم الأفراح القادمة.

الارقم1
25/07/2009, 01:55 PM
بارك الله فيك

سنابل من الحب
25/07/2009, 02:00 PM
[quote=حب ربي*ملأ قلبي;892509]

هذا مش ضروري أبدا ..
الموسيقى و تجاريها

أنت تنظرين للأمور من منظور ما يجب أن يكون فقط." منظور مثالي يقول و يخطب : يجب و يجب .. و لكن أنت في واد و المجتمع في واد"
أما أنا فأنظر لها من منظور " ما هو كائن و واقع " ثم نسعى أن يغير الواقع." إننا بين الناس نراهم و نلمس حاجاتهم و لسنا في أبراج عاجية
الأخوة منتجو الألبوم رأوا أن الكيفية التي أخرجوا فيها أناشيد الألبوم مناسبة للمجتمع الحالي..
طبعاً نحن كإسلاميون نريد أن نأخذ الناس رويداً رويداً إلى النشيد الإسلامي الأصلي .. و لكن كيف سنأخذ بأيديهم إليه ؟
هذا السؤال أجاب عليه الأخ : عبد القادر بهذا الألبوم .. اجتهد في محاولة فعل ذلك بالشكل الذي خرجت بها الأناشيد في نورتي 3
اذهبوا إلى أي صالة أعراس و استمعي لما يفتح داخلها من أناشيد و احكمي على نجاح الألبوم من عدمه
هل تصدقين هذا بالفعل ؟

دعونا نؤسلم الكلمات أولا
ثم الألحان
ثم الأعراس

خلونا نبدا الخطوة الأولى
و كفاية خطابة

ليس بإسم الاسلام اخي نصدر اغاني لا تختلف بشيء عن الاغاني الماجنة سوى بعض الكلمات والبعض الآخر من الكلمات كمان كلمات سوقية يعني ما الها دخل بالاسلام بعدين احنا مسلمين لما بدنا ندعي الناس للإسلام بنعرف كيف ندعيهم بدون ما نعصي الله شو رأيك اذا شفت ناس بشربوا خمر تروح تجيب بيرة اخف شوي وتروح تشرب معهم عشان تدعيهم للإسلام بطريقة عصرية راااائعه

اه صح نسيت كمان ما تنسى تسميها بيرة اسلامية بما انك بتدعي الناس عن طريقها للإسلام

أسامـة
25/07/2009, 02:07 PM
[quote=أسامـة;892551]

ليس بإسم الاسلام اخي نصدر اغاني لا تختلف بشيء عن الاغاني الماجنة سوى بعض الكلمات والبعض الآخر من الكلمات كمان كلمات سوقية يعني ما الها دخل بالاسلام بعدين احنا مسلمين لما بدنا ندعي الناس للإسلام بنعرف كيف ندعيهم بدون ما نعصي الله شو رأيك اذا شفت ناس بشربوا خمر تروح تجيب بيرة اخف شوي وتروح تشرب معهم عشان تدعيهم للإسلام بطريقة عصرية راااائعه
أخوي : الكلمات موجودة في الموقع الخاص بالألبوم و لم أرى فيها لفظاً جارحاً أو خادشاً للحياء
لم نر مثلا كلمات مثل : " مين تقصر التنورة " ؟
أأليس كذلك ؟
بالنسبة لقياس الأناشد و الأغاني بالخمر فالقياس فاسد
ذلك أن الخمر مقطوع بتحريمها يا أخي
و لا مراء في ذلك
أما النشيد و الأغاني ..فالخلاف دائر على الموسيقى بالدرجة الأولى ،و الكلمات الجيدة تصنع أنشودة/ أغنية ملتزمة و الع** صحيح
فلا مجال للقياس هنا
الموسيقى موضع خلاف على ع** الخمر المقطوع بحرمتها
أما لو قلت : دعنا ندخل لهؤلاء المخمورين و ندعوهم لله ..فكان من الممكن أن أبيتلع مثالك هذا

للمرة الثالثة : أكرر : هذا الألبوم موجه لمنطقة الظل بين النشيد الإسلامي و الغناء
إنه لجمهور الفنين ..و عندما تقدم عملاً لجمهورين فلا بد أن تتنازل عن بعض الأشياء خاصة " الموسيقى " و أرى أنه خلال هذا الألبوم لم يتم التنازل عن مستوى الكلمات ..و الذي جاء إسلامي المحتوى غالباً .. و غلبت عليه االجمل القصيرة ليناسب الألحان السريعة المناسبة للأعراس..

واضح كلامي على ما أظن

success girl
25/07/2009, 02:07 PM
مع احترامي الشديد الك اختي ولردك هو الواحد ما بيقدر يدعي الناس ويحببهم للاسلام غير اذا شرب بيرة ايش دخل هدا بالموضوع

واناشيد الافراح وبعرف انه في بعضها الحانها ماخودة من اغاني بس بتضلها احسن واهون من انك تسمعي الاغاني اللي ما الها معنى وكلها كلام فاشل الناس ترقص على اشي اله معنى منيح مو على اغاني كلها كلام ما اله معنى

خليكم منطقيين شوي

مع احترامي للجميع

مها 2009
25/07/2009, 02:09 PM
ليش مش راضي يحمل معي !!!!!!!

أبو الخير
25/07/2009, 02:09 PM
أخي عمر الرد تبعي أتوقع اني حكيت فيه كلام عادي عشان تشطبه

وانا حكيتلوا انو انا ما بمنعك فقط وانا متاكد انو ما فيه اشي بردي وما فيه أبدا ألفاظ سيئة

سنابل من الحب
25/07/2009, 02:19 PM
[quote=سنابل من الحب;892568]
أخوي : الكلمات موجودة في الموقع الخاص بالألبوم و لم أرى فيها لفظاً جارحاً أو خادشاً للحياء
لم نر مثلا كلمات مثل : " مين تقصر التنورة " ؟
أأليس كذلك ؟
بالنسبة لقياس الأناشد و الأغاني بالخمر فالقياس فاسد
ذلك أن الخمر مقطوع بتحريمها يا أخي
و لا مراء في ذلك
أما النشيد و الأغاني ..فالخلاف دائر على الموسيقى بالدرجة الأولى ،و الكلمات الجيدة تصنع أنشودة/ أغنية ملتزمة و الع** صحيح
فلا مجال للقياس هنا
الموسيقى موضع خلاف على ع** الخمر المقطوع بحرمتها
أما لو قلت : دعنا ندخل لهؤلاء المخمورين و ندعوهم لله ..فكان من الممكن أن أبيتلع مثالك هذا

للمرة الثالثة : أكرر : هذا الألبوم موجه لمنطقة الظل بين النشيد الإسلامي و الغناء
إنه لجمهور الفنين ..و عندما تقدم عملاً لجمهورين فلا بد أن تتنازل عن بعض الأشياء خاصة " الموسيقى " و أرى أنه خلال هذا الألبوم لم يتم التنازل عن مستوى الكلمات ..و الذي جاء إسلامي المحتوى غالباً .. و غلبت عليه االجمل القصيرة ليناسب الألحان السريعة المناسبة للأعراس..

واضح كلامي على ما أظن

اخي الكريم اقرب مثال لما يحدث هو هذا المثال والله انا مو متعصب لرأيي ولا اشي زي هيك بالع** انا ضليت اسمع اناشيد موسيقية وكل شي من هاد النوع لحد ما وصلت لمرحلة انو عن جد حسيتها بتقسي القلب طب احكيلك ليش خليني اضربلك مثال على نفسي في منشد برطاني ولا ابصر ايش اصللو كان عامل نشيد زي ما بتحكو انو اسلامي جربت اسمعو والله ما فرقتو عن الاغاني لالاجنبية لانو لا فاهمين الاغاني ولا فاهمين النشيد كلو انجليزي ودقة ورقصة فشو بتفرق ازا سمعت اغنية ولا نشيده بس انا ما خنقني الا هاألبوم ومو لحالي كتير اعضاء اتذايقو منو لانو والله ما حدا سمعو وحس فيو انو الو علاقة بالنشيد لا وشو كمان رئص وبس

سنابل من الحب
25/07/2009, 02:27 PM
انا مش رح اكمل نقاش الموضوع لانو بلشوا بعض الاعضاء يتذايقوا مني

gioyassine
25/07/2009, 02:29 PM
شكرا و جزاك الله خيرا

أسامـة
25/07/2009, 02:29 PM
[quote=أسامـة;892580]

اخي الكريم اقرب مثال لما يحدث هو هذا المثال والله انا مو متعصب لرأيي ولا اشي زي هيك بالع** انا ضليت اسمع اناشيد موسيقية وكل شي من هاد النوع لحد ما وصلت لمرحلة انو عن جد حسيتها بتقسي القلب طب احكيلك ليش خليني اضربلك مثال على نفسي في منشد برطاني ولا ابصر ايش اصللو كان عامل نشيد زي ما بتحكو انو اسلامي جربت اسمعو والله ما فرقتو عن الاغاني لالاجنبية لانو لا فاهمين الاغاني ولا فاهمين النشيد كلو انجليزي ودقة ورقصة فشو بتفرق ازا سمعت اغنية ولا نشيده بس انا ما خنقني الا هاألبوم ومو لحالي كتير اعضاء اتذايقو منو لانو والله ما حدا سمعو وحس فيو انو الو علاقة بالنشيد لا وشو كمان رئص وبس

الحقيقة المرة أننا حتى الآن لن نعيش في مجتمعات تطبق الإسلام بحذافيره
عندما يكون لدينا مجتمعاً مسلماً حقيقياً لا أخال أن نسمع أنشودة بموسيقى على الإطلاق
ذلك أن المجتمع لن يقبل الموسيقى إطلاقاً

علينا أن نصلح حالنا و من حولنا أولاً ، حتى إذا أتى أحدهم ليصدر ألبوم أعراس ، يجد المجتمع محافظاً ملتزماً فيضطر لمراعاته ، و زي ما بقولوا أهل الفن " لجمهو عاوز كده"
إحنا عاوزين جمهور إسلامي يكون عاوز أناشيد أفراح إسلامية من أولها لآخرها
معك نرتقب هذا اليوم السعيد
و بالنسبة لي لا أطيق سماع الموسيقى خاصة في الأعراس و لكن هذا الموجود على الساحة
و الأخوة الفنانون يحاولون أن يراعوا جميع الأذواق وفق الشريعة الإسلامية قدر استطاعنهم
و أنا من هذا المقام أقول للأخ :عبد القادر ..غيروا شعار الألبوم و اكتبوا" هز و بس " بلاش كلمة رقص لأنها مرتبطة بأشياء قبيحة لا نستسيغها نحن جمهور الفن الإسلامي الأصيل

و كما يقولون : إذا اردت أن تطاع فلتؤمر بالمستطاع

H.N.K
25/07/2009, 02:31 PM
بسم الله..

اولا اخي عبد القادر احييك جدا على هذا الانتاج الخطير .... بتخيل لو اسمع اغاني احسن يعني على جميع الاحوال بنوخذ سيئات ....

ثانيا يا صاحبي هذا الكلام الي بتحكيه بخصوص العرض الي انعرض على احمد وما وافق فمو عارف كيف اصلا انته بتحكي بموضوع متل هيك لانو المفروض منك او منو كمنشدين او في وسط ملتزم ما تلتفتو لمثل هيك عرض حتى لو كان مغري ...
ولا ليش احنا من وسط ملتزم .... وما فيه داعي يستخير او يستشير مره تانيه

H.N.K
25/07/2009, 02:48 PM
بسم الله..

الله يمرسيكي يا شيخة ^^

اخي الدكتور يوسف القرضاوي لم ياخد بحديث المعازف لانه اعتبره حديث مقطوع وهو حديث موجود في صحيح البخاري وكانت فتواه بتحفظ شديد

لكن يا صاحبي الامام البخاري اوصل الحديث للرسول وانا كتير سالت دكاتره متخصصين في الحديث الشريف

ما بدي اغير الوضوع للجانب الافتاء لكن هاي معلومه صغير عشان ما تحكيلي حلال باطلاقها ...

حب ربي*ملأ قلبي
25/07/2009, 02:53 PM
بالنسبة للفرق بين الأناشيد و الأغاني
الفرق الهام هو الكلمات ..الكلمات جيدة تراعي الشرع الإسلامي تعني أنك تسمع أنشودة أو " أغنية ملتزمة "
و الع** صحيح

في رأيك أخي الناس فالأعراس التي تتكلم
عنها قاعدة تسمع كلمات الأناشيد ؟!!!
و عليك أن تنتبهي إلي أن هذا الألبوم لا يخاطب فئة النشيد الإسلامي الملتزم فقط .. لا صحصحوا شوية و ركزوا معي
هذا الألبوم يحاول أن يصل للآخرين " الغير ملتزمين " أعني
لماذا يحاول أن يصل إليهم ؟
يحاول أن يصل إليه لكي يعمل على أسلمة الأعراس في طول البلاد و عرضها ، و إن كانت البداية بأسلمة الكلمات قبل الألحان فلا بأس ..هذا اجتهاد من الإخوة .. و هذا ما يرونه حسبما أرى..
[ أسلمة الأعراس ] لا تعليق.. لأن الكلمة كبيرة
و باختصار شديد : من لا يرغب في سماع هذه الأناشيد " الأناشيغ" فله أن يتركها و لا يلقي لها بالاً..
هذا اجتهاد من الأخ غبد القادر و أحمد دعسان ..فالرجاء تقدير جهودهم
و كفاية أنهم أنزلوا الألبوم كاملاً على النت بلا مقابل..
من لا يشكر الناس لا يشكر الله
أظن إني وضحت أني لا أقصد هذا الألبوم بعينه لأني ما سمعت إلا مقطع صغير لحد الساعة
وبارك الله في الأخ عبد القادر وفي صوته و نسأل الله أن يوفقه لما فيه الخير

و لن أخوض في مسائل التحليل و التحريم ..
و لكنني أهمس في أذنك : هل تملكين العلم الشرعي الكامل ؟ هل تعرفين الفقه و العقيدة و السيرة ؟
من يتصدى للفتوى لابد أن يحيط بالحديث و سنده و متنه و يكون عالماً ..لا مجرد أن يقوم بنسخ و لصق
لا يعني أنك تحفظ حديثاًُ أنك أتيت بالحجة الدامغة .,لا ليست الفتوى بهذه السهولة أبداً.

أول شيء أنا قلت

ومع ذلك إذا أخذت برأيك معناه أن ألزم الصمت إن رأيت مالا يعجبني و أن أكتم علما تعلمته ؟؟
وأصلا أنا لم أفتي أنا ذكرت حديث صحيح و إعتبره قاطع لكل من يشك في هذا الأمر و خاطبتكم بصيغة الإعتدال و التوسط .
أنا طرحت رأي في الشريط كمستمع عادي و كشاعر ليس أكثر.. و أنا من أوائل المستمعين للنشيد الإسلامي و فيما عدا زيادة رقعة الموسيقى في الألبوم فلا أشعر أن هذا الألبوم خرج عن إطار النشيد الإسلامي ، فالكلمات ملئبة بالصلاة على النبي مثلاً.
و أريد من أحدكم أن يعطيني اسم أغنية أفراح فيها ذكر للنبي ..

ختاماً: لكل إنسان رأيه لكن رجاء احترموا الآخرينو إن خالفتموهم الرأي

بالضبط لذلك أرجو أن نترفع عن التجريح وهذا موجه للجميع

اردناوي
25/07/2009, 02:59 PM
ألبوم رائع وجميل شكرا لموقع بسملة على البوم
جاري التحميل

أسامـة
25/07/2009, 03:02 PM
الغرين أن قطاع غزة يعتبر من اكثر المجتمعات الإسلامية التزاماً و أغلب الأعراس عنا تخلو من أناشيد الأفراح الإسلامية
إلا من رحم ربي

بالنسبة للفتوى فلها علماء أجلاء مختصون بها ، و معرفتك بحديث أو أكثر يدخل في مجال الثقافة الدينية و لا يعطيك الحق في الإفتاء إذا لم تمتلك مقومات الإفتاء
و كتم العلم ..أي علم تقصدين هنا ؟
هل الأحاديث التي تحفظينها ؟ فلتتأكدي أن أغلب الأعضاء يعرفونها و قرأوا هذه الأحاديث مثلك
نحن نتحدث عن الإفتاء لا مجرد الثقافة الدينية

لن أزعل لو فتحت كل صالات الأعراس أناشيد الأفراح الإسلامية بدون إيقاع حتى
و لكن هذا حلم بعيد المنال حتى الآن..
أقول هذا و عيني على الواقع من حولي.

وفق الله الجميع لما يحبه و يرضاه

حب ربي*ملأ قلبي
25/07/2009, 03:09 PM
[quote=حب ربي*ملأ قلبي;892509]

هذا مش ضروري أبدا ..
الموسيقى و تجاريها

هل تصدقين هذا بالفعل ؟
يبدو إنك لم تسمع عن أعراس بالدف !!!
هذا نوع فقط ..ولعلمك فقط أنا لم أعارض الموسيقى لأني بذلك أعارض من حللها من العلماء الأجلاء
أنا أعارض أن تشبه الأنشودة الأغنية لدرجة لا نفرق بينهما

دعونا نؤسلم الكلمات أولا
ثم الألحان
ثم الأعراس

خلونا نبدا الخطوة الأولى
و كفاية خطابة

وفقك الله لما فيه الخير و السداد

حب ربي*ملأ قلبي
25/07/2009, 03:13 PM
الغرين أن قطاع غزة يعتبر من اكثر المجتمعات الإسلامية التزاماً و أغلب الأعراس عنا تخلو من أناشيد الأفراح الإسلامية
إلا من رحم ربي

بالنسبة للفتوى فلها علماء أجلاء مختصون بها ، و معرفتك بحديث أو أكثر يدخل في مجال الثقافة الدينية و لا يعطيك الحق في الإفتاء إذا لم تمتلك مقومات الإفتاء
و كتم العلم ..أي علم تقصدين هنا ؟
هل الأحاديث التي تحفظينها ؟ فلتتأكدي أن أغلب الأعضاء يعرفونها و قرأوا هذه الأحاديث مثلك
نحن نتحدث عن الإفتاء لا مجرد الثقافة الدينية

ولو كان نصف حديث ألم تسمع قوله تعالى {وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين}
لن أزعل لو فتحت كل صالات الأعراس أناشيد الأفراح الإسلامية بدون إيقاع حتى
و لكن هذا حلم بعيد المنال حتى الآن..
أقول هذا و عيني على الواقع من حولي.

وفق الله الجميع لما يحبه و يرضاه

اللهم آمين

H.N.K
25/07/2009, 03:15 PM
ايش العمل الحارق الخارق المتفجر هاااااااااااذ ...

اشي يفوق الخيال ... بصراحه يعني ما لقيت فرق بينها وبين الاغاني ايا كان مستواها
وكنا في بعض الاحيان نسمع انتقادات لبعض المغنيين او المغنيات انو الموسيقى مغطيه على الكلمات او الصوت
وهون لاحضت نفس الاشي .... بالاضافه الى انو اغلب الالحان ماخوذه من اغاني ...

المستوى الفني للالبوم كويس لكنو البوم غنائي ولا يمت للاناشيد بصله واتوقع انكم توزعوه على ستيريوهات الاغاني رح يكون الو رواج اكبر في مثل هذه المحلات ...

والله مو عارف ليش المستوى الفني في مجال الفن الملتزم يتراجع ويهبط بمثل هذه الطريقه
يعني ما سدقتوا حتى حد افتى انو الموسيقى حلال ... اخذتوا بالفتوى على السريع لا وكمان اخذتوا بالفتوى بدون ضوابط ابدا ...

انا اشد على ايدي معارضين هذا الالبوم ... وبالمقابل حزين عليكي يا شبكة بسمله ان تحتوي مثل هذا الالبوم .

وكمان يا اخي العزيييييز عبد القادر لاتحكيلي انو الالحان مو الحان اغاني مثل ( ايه كان ) نفس لحن اغنيه لعامر منيب مع بعض الاضافات من الحان كاظم الساهر وكمان (ئلبي الليله ) كمان نفس لحن اغنيه بس مو عارف لمين بس سامعو مصيري اتذكرو ....

( وياما ئالوا) فيه اغنيه ل ايهاب توفيق اكيد بتعرفوه نفس اللحن بال**ط

يعني لمتى بدنا نضل نقلد ومستوانا يتراجع والمشكله بنبرر ما بنعترف بالغلط وبنحاول نصلحو في المرات القادمه ...

اتمنا انو ما حد يزعل مني لاكن احنا لازم نرفع في هذا الفن ونحاول نتطور فيه وندعمو وما نقلل من قيمتو لانو والله مثل هاي الالبومات بتقلل من قيمت الاناشيد

وبصراحه انا كنت اسمع اغاني وعشان هيك قدرت اعرف بعض الالحان بتشبه الححان أي اغاني وهذيك الفتره بس كنت اسمع اناشيد مثل هيك كانت فكرتي عن الاناشيد تتراجع بشكل كبير ...

عشان هيك يا اخواننا اصحاب الفن الملتزم نرجوا منكم الارتقاء بهذا الفن والابتعاد عن اصدار مثل هذه الاعمال في المرات القادمه ...

عبدالقادر زين الدين
25/07/2009, 03:17 PM
بسم الله..

شكلي بدي أنزل أفزّع بين الشباب :lol:

حمزة حسابك الليلة في العرس ان شاء الله :x

حب ربي*ملأ قلبي
25/07/2009, 03:20 PM
بسم الله..

عذرا أخي إن بدر منا أي تجريح
لكن النقد البناء بنزين لأعمالك القادمة بإذن الله
بالتوفيق

الجندي
25/07/2009, 03:20 PM
حلو كتير بس عيبة الموسقى
نتمى عمل نسخة بالإيقاع فقط

H.N.K
25/07/2009, 03:25 PM
بسم الله..

حبيبي يا حج

والله انا انزعجت كتيييييييييير بصراحه
وعشان ما تزعل رح اشغلو في الفارده اليوم وافيع فيه

على راسي يا حج

بس احنا بنحاول ننقد على شان نرفع من هذا الفن يا صديقي وليس الع** احنا نتمنا للفن الملتزم انو يدخل قلوب الجميع لكن ليس بمثل هذه الطريقه ...

لا تزعل مني يا صاحبي
وفي الحفله بحكيلكل اسسماء الاغاني اللتي تحمل نفس الالحان ...

عبدالقادر زين الدين
25/07/2009, 03:30 PM
بسم الله..

وعشان ما تزعل رح اشغلو في الفارده اليوم وافيع فيه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه :lol:

يازلمة فجرتني تفجير من الضحك :lol: فضحتني في المؤسسة :lol:

ولك عراسي

الليلة بندق ببعض بإذن الله عز وجل :lol:

H.N.K
25/07/2009, 03:41 PM
بسم الله..

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه :lol:

يازلمة فجرتني تفجير من الضحك :lol: فضحتني في المؤسسة :lol:

ولك عراسي

الليلة بندق ببعض بإذن الله عز وجل :lol:

هههههه

على راسي شواربك يا طيب

ان شاء الله خير

بس لا تنسى رح يكون فيه تغطيه فدير بالك تتهووور

semooo
25/07/2009, 05:38 PM
مشكور اخي :bs041:جاري التحميييييييييييييييل

حبيب عمري
25/07/2009, 05:41 PM
بارك الله فيكم وجزاكم كل خير

aaar
25/07/2009, 06:02 PM
صار سمعت كتير كلمة نرتقي بالفن الإسلامي .؟؟

طيب ممكن حدا يفهمني ويعطيني خطوات نطور فيها فننا الإسلامي ..

لأني صرلي ساعة ما عم اسمع غير بدنا نطور .. بدنا ننهض .. بس فعل مالي شايف

بتقدروا تعطونا خطوات ملموسة كيف ممكن نتطور في فننا الإسلامي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلامي :)

حوراء4
25/07/2009, 06:26 PM
شكرا كتيييييييييييييييير

جاري التحميل

**ابو مازــن**
25/07/2009, 06:35 PM
يعطيكو الف عافية

جهودكم مباركة باذن الله

abduallatif
25/07/2009, 06:38 PM
شباب هو رابط التحميل فيييييييين رجاااااااااء ..

فتاة الأقصى
25/07/2009, 07:50 PM
جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم

نسمة القسام
25/07/2009, 08:20 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ... صارت قضية ... لو قضية فلسطين ما عملتوا هيك ... الكل صار شيخ وبدو يفتي ..والكل صار بدو يحكي ويناقش ويوصل صوتو .. ... في هناك ... أقسام خاصة بالنقاش ... فلتتجهوا هناك ...مع احترامي الشـــــــــــديد للجميع ... بس والله هاد شيء بخجل .. . < اتفق العرب على ان لا يتفقوا > ... عمرو العربي سمع للعربي ..ياااه ...وين صرنا .. يا عربي خليك .. متفهم وكن أكبر من هيك .. اعرف شو وين بدك توصل ...
<قضية الموسيقا >... الي بدو يسمع يسمع .. والي ما بدو ما يسمع لا يسمع ...ما حدا مجبر حدا ...وكل واحد ذنبو على جنبوا ..
ولا الكل فاضي .. وهذا الفراغ ...بيعمل هيك ..طب ماشي خبصوا بس خبصوا باحترام ... مع احترااااامي الشديد ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
ملاحظة: آسف على الكلمات القاسية والغير لائقة بس العربي تعود على هيك وما بينفع معو غير هيك .. مع احترامي للجميع ..وما تزعلومني ...الصراحة ما بتزعل حدا ...

تلميذة الحق
25/07/2009, 08:29 PM
ثثثثثثثثثثثثثااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااان** .... بوركت أخي عبد القادر وأخي أحمد ...

Teto_kingdom
25/07/2009, 08:45 PM
بارك الله فيك اخي

يعطيك الف عافية

بانتظار جديدك ان شاء الله

عبدالقادر زين الدين
25/07/2009, 08:51 PM
بسم الله..

وحدو الله يا شباب << بلشت افزع :lol:

اختي نسمة..جاية ع الحج والناس راجعة؟ :lol: الطوشة خلصت هههه

كلمة "كل واحد ذنبه على جنبه" هاي مصيبة اوعي تعيديها .. ولا كان النبي حط راسه و نام والقرآن ينزل عليه لحاله و شو بده بالناس .. احنا ديننا النصيحة .. و ديننا التغيير للأفضل .. بس ديننا برضو فيه اشي اسمه فقه الاختلاف .. الواحد لما يشوف حدا بيختلف معه في الرأي لازم ما يعتبر هالشي منكر واجب تغييره وهو على باطل وأنا على حق .. لكن بالمقابل برضو لما يشوف شيء حرام متفق عليه ما بيصير يقول هذا ذنبه على جنبه ماليش دخل

ياجماعة لا تغلطو على بعض .. خلو في بالكم انه الطرفين ما تكلموا إلا لأنه الطرفين حريصين على الإسلام بالدرجة الأولى .. الله يرضى عنكم .. صلوا على رسول الله .. و خلص الموضوع هدأ خلوه هادي

لازوردي
25/07/2009, 08:53 PM
الواااااااااااااااااو..

بجد ألبوم رائع بكل ماتعنيه الكلمه..
ألف شكر بسمله ويعطيكم العافيه..

^ــ^

~R~نغـــمـ/
25/07/2009, 09:07 PM
الله يعطيكم العافية

بس بدنا بإيقاع فقط على الاقلية احســن ما اتبهدل ويحكولي هاي اغاني"لانها فعلا شبيهة بالاغاني او نفسها"

لانو حلو كتيـر ولازم نفتحه بالافراح

اتمنى منكم تحطو اناشيد بدون موسيقى او ما تكون واضحة لدرجـة

ومشكووريــــن

خالد4000
25/07/2009, 09:12 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووررررر ررررررررررررررررررررررررررررررررر

حب ربي*ملأ قلبي
25/07/2009, 10:01 PM
بسم الله..

وحدو الله يا شباب << بلشت افزع :lol:

اختي نسمة..جاية ع الحج والناس راجعة؟ :lol: الطوشة خلصت هههه

كلمة "كل واحد ذنبه على جنبه" هاي مصيبة اوعي تعيديها .. ولا كان النبي حط راسه و نام والقرآن ينزل عليه لحاله و شو بده بالناس .. احنا ديننا النصيحة .. و ديننا التغيير للأفضل .. بس ديننا برضو فيه اشي اسمه فقه الاختلاف .. الواحد لما يشوف حدا بيختلف معه في الرأي لازم ما يعتبر هالشي منكر واجب تغييره وهو على باطل وأنا على حق .. لكن بالمقابل برضو لما يشوف شيء حرام متفق عليه ما بيصير يقول هذا ذنبه على جنبه ماليش دخل

ياجماعة لا تغلطو على بعض .. خلو في بالكم انه الطرفين ما تكلموا إلا لأنه الطرفين حريصين على الإسلام بالدرجة الأولى .. الله يرضى عنكم .. صلوا على رسول الله .. و خلص الموضوع هدأ خلوه هادي

لا فُض فوك أخي
وسلمت يمينك وبارك الله فيك وفي خلقك
اللهم صلي وسلم على حبيب القلوب نبينا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام

شذا القرآن
25/07/2009, 10:11 PM
ما شاء الله رووووعة

اسد اليل3
25/07/2009, 11:14 PM
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكور

زوجي غلاتي
25/07/2009, 11:18 PM
السلام عليكم

هل تحتوى على موسيقى

م.اماني
25/07/2009, 11:56 PM
مشكووووووووووورين على جهودكم المباركة
الاناشيد جميلة جدا
لكن كنت اتمنى ان تقل نسبة
الموسيقى المستخدمة

البسمله
26/07/2009, 12:10 AM
ماشاء الله عمل رائع حقاً
لكن هذا أغاني
على كلاً عمل رائع وبارك الله فيكم

khalid barca
26/07/2009, 01:05 AM
مشكور الف شكر

khalid barca
26/07/2009, 01:07 AM
الله يرضى عنكم يااااااااااااارب

عبدالقادر زين الدين
26/07/2009, 01:12 AM
بسم الله..

أختي الكريمة "زوجي غلاتي" نعم و موضح ذلك في البداية

الحمدلله رجعنا من عرس القريوتي

و تم تشطيب الشباب تشطيباً مبينا :lol:

شايفين محلى الموضوع وهو هاااااااادي؟ :lol:

نسمات الفجر
26/07/2009, 01:31 AM
مشكوووور أخي على الألبوم
والحمد لله على السلامة لأني كنت متابعة الحرب بصمت :bs009:

وألف مبرووووك لعبد الرحمن القريوتي

أكيد كان أحلى عرس:bs043:

يحيى مريش
26/07/2009, 03:11 AM
بسم الله..

أختي الكريمة "زوجي غلاتي" نعم و موضح ذلك في البداية

الحمدلله رجعنا من عرس القريوتي

و تم تشطيب الشباب تشطيباً مبينا :lol:

شايفين محلى الموضوع وهو هاااااااادي؟ :lol:

بسم الله ..

الله يرحم الشباب الي انشطبوا ويجعل مأواهم الجنة ويبعدهم عن الشر وأصحابه .... المهم
الحمدلله اني كنت بصفك وما انشطبت معهم :)

إخواني المعترضين على الألبوم ...

لمتى بدنا نضل نحكي عن تطور الفن الإسلامي وإحنا مش تاركينله شبر يطور فيه لقدام
يعني إذا تم إستخدام لحسة موسيقى بقولك .. (تشبه بهذولاك الناس) وإذا لحن كلمتين تشابهو في لحن أغنيه بقلك تشبه (بهذولاك الناس)
وإذا المنشد لبس لبسه كان لابسها واحد من (هذولاك الناس) بقولك تشبه فيهم ... وبعديييييييييين عاااد

طبعاً أنا لا أنكر إنو نسبة الموسيقى في هذا الألبوم أكثر من غيره بكثير
لكن صار لازم يكون إلنا كلمه بالفن ونطغى على الفن الفاحش
الواقع الفني الي احنا عايشين فيه ما بسلك مع الدف وبس
لو إنا لسى شغالين عالدف لهسى كان عمرنا ما سمعنا بإشي اسمو عرس إسلامي

إخوانا .. الموسيقى أداة بيستخدمها أعدائنا حتى يحاربونا ويخربونا ... طب ليش ما إحنا نستخدمها عشان نواجههم فيها لكن بطريقتنا الخاصه...

بالنسبة للكلمات ... أنا أرى إنو مش شرط الانشودة كلها تكون (لا إله إلا الله وصلو عالنبي ) حتى نعتبرها أنشودة إسلاميه

في كلمات غناها منشدين معروفين وصار اسمها أنشودة لكن نفس الكلمات لو غناها مطرب بصير اسمها اغنيه ... فهون بوجهة نظري صار الموضوع يعتمد على مين غنّى الكلمات
لأنو صار متعارف عند الناس إنو لو إلي غناها منشد معناتو قصدو دعوي و لو أنشدها مطرب معناتو قصدو عاطل

آسف لأني طولت عليكم :)

أروى علي
26/07/2009, 03:12 AM
السلام عليكم
ما شاء الله البوم كتير حلو ووصل لدرجة الابداع واكتر
وفعلا شو اللي صار شو اللي صار هاد البوم متلو ما صار
شكرا وجزاكم الله كل خير وعوض تعبكم بالرضى والاجر

انس سالم
26/07/2009, 06:29 AM
صراحة شيء رائع جداً لكن لي تعليق

انا ارى معظم هذه الاغاني..او كما تسمونها اناشيد اسلامية

انها لحن مصري

عبدالقادر زين الدين
26/07/2009, 07:09 AM
بسم الله..

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

^

أحلى تعليق

:lol:

الجوهرة الغالية
26/07/2009, 09:22 AM
يعطيك العافيه

HANADI KAMAL
26/07/2009, 10:09 AM
بارك الله فيكم وجزاكم كل خير على جهودكم

أبوفرآس
26/07/2009, 10:10 AM
ألف مبروك على الألبوم

جاري التحميل

XskychanX
26/07/2009, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزالله الف خير ع الابوم الحللو
ولو اني تمنيت يكون في نسخه "ايقاع"
لاني حملت نشيده ولما جفت فيها مسيقى دورت على نسخه ايقاع ومالقيت
وياريت تركزون عليه لانه محبوب عندنا

ومشكورييييييييييييييين

XskychanX
26/07/2009, 10:20 AM
بسم الله ..

الله يرحم الشباب الي انشطبوا ويجعل مأواهم الجنة ويبعدهم عن الشر وأصحابه .... المهم
الحمدلله اني كنت بصفك وما انشطبت معهم :)

إخواني المعترضين على الألبوم ...

لمتى بدنا نضل نحكي عن تطور الفن الإسلامي وإحنا مش تاركينله شبر يطور فيه لقدام
يعني إذا تم إستخدام لحسة موسيقى بقولك .. (تشبه بهذولاك الناس) وإذا لحن كلمتين تشابهو في لحن أغنيه بقلك تشبه (بهذولاك الناس)
وإذا المنشد لبس لبسه كان لابسها واحد من (هذولاك الناس) بقولك تشبه فيهم ... وبعديييييييييين عاااد

طبعاً أنا لا أنكر إنو نسبة الموسيقى في هذا الألبوم أكثر من غيره بكثير
لكن صار لازم يكون إلنا كلمه بالفن ونطغى على الفن الفاحش
الواقع الفني الي احنا عايشين فيه ما بسلك مع الدف وبس
لو إنا لسى شغالين عالدف لهسى كان عمرنا ما سمعنا بإشي اسمو عرس إسلامي

إخوانا .. الموسيقى أداة بيستخدمها أعدائنا حتى يحاربونا ويخربونا ... طب ليش ما إحنا نستخدمها عشان نواجههم فيها لكن بطريقتنا الخاصه...

بالنسبة للكلمات ... أنا أرى إنو مش شرط الانشودة كلها تكون (لا إله إلا الله وصلو عالنبي ) حتى نعتبرها أنشودة إسلاميه

في كلمات غناها منشدين معروفين وصار اسمها أنشودة لكن نفس الكلمات لو غناها مطرب بصير اسمها اغنيه ... فهون بوجهة نظري صار الموضوع يعتمد على مين غنّى الكلمات
لأنو صار متعارف عند الناس إنو لو إلي غناها منشد معناتو قصدو دعوي و لو أنشدها مطرب معناتو قصدو عاطل

آسف لأني طولت عليكم :)

السلام عليكم
اشكر همتك العاليه واهتمامك في نشر الكلمه الطيبه
لكن عندي تعليق
ومو انا بل رسولنا صلى الله عليه وسلم
قال:
"ليكوننَّ من أمتي أقوام يستحلون الحِرَ والحرير والخمر والمعازف." رواه البخاري
يعني طاعته من طاعه ربنا
ومو علشان كلام الناس الواحد ينسى اوامر دينه او يجهلها..
والله ماخلاني اترك الاغاني الا الاناشيد لكن ذات الايقاع الي هو حلال ومافيه غير الدف والالحان الطبيعيه البشريه

وصلا الايقاع محبوب جدا عند الناس
واعرف ناس كثير لما شافو يقى في الاناشيد قالو: خلاص ليش نسيب الاغاني؟ وكل الناس خلو المسيقى حلال؟
ترى في ناس يفكرو كذا

مايصير نحلل ونحرم مثل مانبي.. الي يفتي لزم يكون عالم و عنده دليل

وهذي فتوى من اسلا وب
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=32763&Option=FatwaId

والله كلماتي اقولها حبا لهذا الدين وابنائه
وجزاكم الله خير على حسن نواياكم

وهدانا الله جميعا

أسامـة
26/07/2009, 10:29 AM
يا سلام يا خلايق
لما يكون الواحد رايق
و مخو مصحصح و فايق
خليكم على هذا الهدوء
بكفينا مشاكل الله يخليكم
اللي عاوز يسمع موسيقى و اللي مش عاجب ما يسمعش
واللي بدو يطلع يطلع و اللي ما بدو يطلع ما يطلعش
المهم نحافظ على احترام تعدد الآراء و اختلافها
فلو كنا كلنا نسخ واحدة من بعضنا لما اختلفنا أبداً.
تحياتي

dreeme girle
26/07/2009, 11:11 AM
شكلو مررررررررررة حلو يسلمو على المجهود الحلو..

جــــــــــــــــاري التحميل..

haiat
26/07/2009, 11:48 AM
بارك الله فيكم
وزادكم رقياً وتقدما

ali arbess
26/07/2009, 12:36 PM
مشششششكووووووووووووورررر
مع الف شكر

Boss
26/07/2009, 12:43 PM
بارك الله فيك وجزاك كل خير انت وجميع القائمين على هذا الموقع الاكثر من رائع

B E R S H K A
26/07/2009, 12:55 PM
:bs005: مشكور أخـــــي كثير :bs005: الألبوم راااااااائع جدا ..
هو جاءني عالإيميل وسمعته و أبهرني بكلماته شكرا .. شكراجدا

:bs010::bs041::bs010::bs043:

عبدالقادر زين الدين
26/07/2009, 12:56 PM
بسم الله..

أخي الكريم سكاي شان

جاكي شان ايش يقربلك :lol:

الأحكام الشرعية ما تنحسم بمجرد انك تسوي كوبي بيست لحديث واحد =) وانت قلت كلمة خطيرة شوي ، انتبه ترا اللي أفتوا بجواز الموسيقا برضو علماء و أهل للفتوى و نص..الحديث اللي انت ذكرته مثلا وإن كان رواه البخاري فهو رواه في قسم خاص يسمى المعلقات ، و علقه على هشام بن عمار .. وكما قيل لنا في دورة متخصصة بصحيح البخاري ، فالبخاري في قسم المعلقات لما يعلق على شخص بصيغة معينة فهو كأنه يقول أنا أضمن لكم كل الرواة إلى هذا الشخص ، دققوا فيه أنتم. فلما ندقق في هشام بن عمار نجد الكثير من الكلام عنه من علماء الرجال ، مثل : صدوق وقد تغير ، دلس في آخر حياته ، كان لا يحدث بأجر ، والطامة : حدث ب400 حديث لا أصل لها! والتفصيل في المسائل الشرعية يطول أخي الكريم .. نختصر أحسن =) اللي حاب يستزيد يرجع لكتب المشايخ بنفسه ، لكن الأهم نفهم ، ان الخلافات المعتبرة لازم نحترم الآراء فيها وما نعتبر ان راينا هو الحق وراي الآخرين هو الباطل. حياكم الله

عبدالقادر زين الدين
26/07/2009, 01:01 PM
بسم الله..

يا جماعة في تصويت على الصفحة الرئيسية للمنتدى ياليت كلكم تشاركو فيه

B E R S H K A
26/07/2009, 01:11 PM
:bs005: مشكور أخـــــي كثير :bs005: الألبوم راااااااائع جدا ..
هو جاءني عالإيميل وسمعته و أبهرني بكلماته شكرا .. شكراجدا

:bs010::bs041::bs010::bs043:

roro.88
26/07/2009, 01:16 PM
ممكن اقول رأيى؟؟؟؟؟؟؟

طبعا بلا شك المنشد احمد دعسان ليه اعمال رااائعة وصوت ولا اروع........

بس بصراحة انا معترضة على الالبوم دا !!

حاسه انه مش اسلامى خااااااااااالص

انا مش معترضة على الموسيقى بس لما تبقى زيادة عن اللزم والكلمات تبقى شبه الاغانى العاديه يبقى ايه الفرق بين الاتنين

طيب مانروح نسمع الاغانى العاديه وخلاص طلما مفيش فرق !!

اتمنى ان الفن الاسلامى يرجع لطبيعة من تانى

وياريت محدش يدايق من رأيى .........

الحان اشتياق
26/07/2009, 01:44 PM
خطوة جيدة وننتظر منكم المزيد ...

فلسطين غزه
26/07/2009, 03:39 PM
مبرووووووووك

H.N.K
26/07/2009, 03:54 PM
ههههههه
تم تقطيع الشباب

حياك الله يا حج

بس مو عارف انا مين اللي كان بدو يوقع في المسبح

تحياتي لك يا عبدالقادر

عمرو الديب
26/07/2009, 04:12 PM
:bs013:
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاكم الله خيرا ولكن ارجو المنشد احمد دعسان ان يراجع نفسة في هذا الالبوم

نبضة القلوب
26/07/2009, 04:20 PM
شو هل المفاجاة الحلوة
يسلموا يا احلى منتدى(بسملة)

lovershinning
26/07/2009, 05:26 PM
جزاكم الله كل خير وأشكركم على هذا الالبوم الرائع وأنا متشوقة لإصداراتكم

الاولى دائما
26/07/2009, 05:28 PM
بارك الله فيكم وكثر افراحنا الاسلامية:bs010::bs010:

فرح قاروط
26/07/2009, 06:20 PM
هلا هلا هلا

أحلى مفاجأة والله ^ ^

فاطمةالزهراء
26/07/2009, 06:36 PM
بارك الله فيكم

aaar
26/07/2009, 07:19 PM
ممكن اقول رأيى؟؟؟؟؟؟؟

طبعا بلا شك المنشد احمد دعسان ليه اعمال رااائعة وصوت ولا اروع........

بس بصراحة انا معترضة على الالبوم دا !!

حاسه انه مش اسلامى خااااااااااالص

انا مش معترضة على الموسيقى بس لما تبقى زيادة عن اللزم والكلمات تبقى شبه الاغانى العاديه يبقى ايه الفرق بين الاتنين

طيب مانروح نسمع الاغانى العاديه وخلاص طلما مفيش فرق !!

اتمنى ان الفن الاسلامى يرجع لطبيعة من تانى

وياريت محدش يدايق من رأيى .........

ما جبتي أختي الكريمة .. شي جديد ..

راجعي الصفحات السابقة .. وشو في رد أخونا عبدالقادر زين الدين : )

بيان القرءان
26/07/2009, 07:34 PM
يسلموووووووووووووووووووووووو
جاري التحميل

رهومة
26/07/2009, 07:45 PM
ماااااااااشاااااااااااااااااااااااء الله تبارك الله ..

سما مسلمه
26/07/2009, 07:46 PM
بارك الله فيكم

وبارك مجهودكم وتقبل منكم

وجزاك الخير الوافر

:bs043::bs043::bs043:

وتيــــــــــــــن
26/07/2009, 08:11 PM
يعطيكم ألـــــــــــــف عافيه ..

اسامة عيسى
26/07/2009, 08:29 PM
شكرا للاخ عبدد القادر وفنانا احمد دعسان
البوم رائع جدا
التوزيع الموسيقي اشي فخم
(ولا ارى في الالبوم اي تعارض مع قيمنا الاسلامية مثل ما قال بعض الاخوة)
وعقبال نورت 4
اسامة عيسى.............................................. ............فريق بلسم

صوت الحمام
26/07/2009, 09:33 PM
لن أرد عليك بخطبة مطولة ، فالقضية لا تحتاج إلا إعمال العقل:
الكلمات و الألحان و الإيقاع الذي يناسب أناشيد الرةحانية أو الاجتماعية أو الوطنية لا يناسب أناشيد الأعراس أبداً..
أقول هذا عن تجربة..
و الإسلام دين شامل و المسلم كيس فطن و ليس كيس قطن ..و ما يصلح لزيد لا يشترط أن يصلح لعمرو
واضح كلامي؟
و من قال أن العرس لا يحتاج هيصة؟
أأم أنكم تريدين أن يكون أهل العرس كأن على رأسهم الطير كأنهم في مأتم لا عرس؟
اتقوا الله و ركزوا فيما تقولون
لكل مقام مقال
و كل عرس موسيقى

و أي مخالفة في الدين فيما قلت ؟
الموسيقى مختلف في حرمتها .. و لا يحق لك أن تتهمي أحد بمخالفة الشرع طالما أنه لا يوجد إجماع على ما تعتبريه مخالفة..

تحياتي

و بردوه عاوزين أناشيد الأعراس أكثر هيصة

..............................:confuse1:

صوت الحمام
26/07/2009, 09:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هاوقد اتشعل الجدال حول ألبوم "نورتي3" ..و هذه شهادة نجاح للألبوم ، فالعمل الناجح هو الذي تندلع من حوله شرارة الخلاف..
و من ثم فإننا قد استنطقنا القواميس و كلمنا الجواميس ، و حاورنا النواميس و خرجنا بالملاحظات التالية على الألبوم:
الألبوم ألبوم أفراح عصري ، هدفه : **ب رضا الجمهور الإسلامي المنفتح على ما جوله بالدرجة الأولى ، و من ثم الجمهور العادي المتابع للفنانين غير الملتزمين ..
" ما أنقص النسبة هو اتهام منتجي الألبوم باقتباس ألحان أغان من قبل البعض الإخوة ، و خاصة أنشودة"ياماقالوا" الكثيرون قالوا أنها مقتبسة من لحن "حبيبي أهوه" لإيهاب توفيق ، و فرضاً كان هذا الاتهام صحيح ..فهل هذا اللحن من بنات أفكار إيهاب توفيق أم يا ترى من أين اقتبس توفيق اللحن ؟ أمن الموسيقى التركية أم الأوربية أم ماذا ؟
2ـ الكلمات:
غلب على الكلمات طابع اللهجة المصرية ، و قد شابتها بعض الجمل التي اعترض عليها البعض باعتبارها ألفاظاً سوقية لا يجوز أن تغنى فضلاً على أنها تنشد رغم أنه لو غناها مغني لتقبلها الكثيرون و رقصوا لها طرباً.
كنا نتمنى وجود تنوع أكثر في اللهجات ، لأن هذا الألبوم ستفتح أناشيده في الأعراس من الشام للمغرب العربي....
الكلمات : نعطيها 90%

3ـ الألحان: هنا مربط الفرس..الألحان طربية شبابية ..أعجبني معظمها لأنها تناسب جو الأعراس ،و لا أدري هل اقتبستم ألحان من أغان أم لا ، لكنني كلي ثقة أنكم أناس مبدعون و لا ترضون التقليد قط ..و إذا اقتبستم لحناً ما فلا بأس المهم ألا يكون معظم الألبوم مقتبسة ألحانه من ألحان المغنيين....نعذرهم لو اقتبسوا لحنا ما ، لأن الألبوم موجه للملتزمين و غيرهم ، و غير الملتزم لن يندمج غالباً إلا إذا شعر بتقارب ما يسمعه مع ما ألف سماعه منذ زمن طويل ..نقصد التقارب لا التماثل التام.يعني الإخوة يريدون أن يشعر الغير ملتزمين أن هذه الأناشيد قربة منه كما هي قريبة من الآخرين ..لذلك أستطيع أن أعذرهم في حالة اقتباس لحن واحد
واحد لا عيره ..لأننا حريصون على تميز النشيد الإسلامي ، و إن كان هذا الألبوم يتحرك في المنطقة المظللة بين النشيد الإسلامي و الغناء الهابط ..
و إرضاء الناس غاية لا تدرك " تذكروا قصة جحاو الحمار و ابنه"
أبدع الأخ : أحمد دعسان
الألحان : 85%

4ـ التوزيع : بصراحة لا أفقه فيه كثيراً ، لكنني أعرف أنه بتعلق بتركيب الأيقاعات و العزف الموسيقي..على العموم أود توجيه خالص التحاي للأخ الموزع على ترك مساحات فارغة من الكلام في الأناشيد ..و ذلك مطلوب في الأعراس" أقولها بصراحة قد تزعج البعض: لابد من ذلك لزوم الهز "
التوزيع : حريقة 95%

الآن سأحاول وضع أصابعي على نقطة الخلاف بين المتحاورين:
من المعروف أن هناك في كل مجال من مجالات الحياة صنفان من الناس:
محافظون
و مجددون

المحافظون يتمسكون بالقديم لأصالته ،و يحاكمون كل جديد بالرجوع إليه ...
و المجددون مثلك يحرصون على التطوير و الإبداع لروعته و حداثته...

المحافظ من الجمهور الإنشادي ألف سماع الدف " الإيقاع " منذ زمن طويل ثم فجأة يستمع لألبوم كله موسيقى ..و موسيقى من العيار الثقيل
هنا يصعق..و يصدم ، و يبدأ بالقصف ::
الموسيقى حرام
الألباني قال
و حديث المعازف المعروف....إلخ

هنا المحدثون سيردون عليهم :
قال ابن حزم
قال القرضاوي
الحديث معلق
إلخ

وهذا الجدال لن ينتهي أبداً ، و من الصعب على العرسان الانتظار لحين الفراغ منه ..صح ؟..

المهم أن نقطة الفصل هو مناسبة القول للمقام..
هذا ألبوم أعراس و ليس أتراح..
و من الطبيعي أن يجد صعوبة بالغة في إقناع الطرفين ....
لكن نورتي 3 محاولة واعدة على طريق صنع هذا التقارب....
و من لا يريد سماع الموسيقى فله أن يستمع لأناشيد الأفراح الأخرى التي بالكاد يسمعها أحد و أنا لدي على الجهاز فوق الستين ألبوماً منها بالكاد تصلح عشرة أناشيد لفتحها في العرس و ليتقبلها الناس العاديون...
كمل طريقك ..و التوفيق رفيقك
ملاحظة صغيرة : مدة جميع الأناشيغ لا تبلغ نصف ساعة ..فهل هذا الشريط كامل أم ماذا ؟

أخيراً أهمس في أذن الأخوة منتجي الألبوم :
هذه ضريبة الإبداع
و قولوا لكل من يعترض : إنها أناشيد أعراس و ليست موالد

مع اعترافنا بشمولية الإسلام ، و لطالما ع**ت الأناشيد الإسلامية هذه الشمولية بطرحها لموضيع لم يتطرق لها أهل الفن الهابط لحتى الآن..
ارفع رأسك أنت إسلامي

............................:swfgeat:
:bs048:

وردةمكه
26/07/2009, 09:40 PM
ممكن اناشيد للناجحين واذا مافي مانع يكون بدون موسيقى

ملاك الحياة
26/07/2009, 10:21 PM
شكرآ لك حياك الله

Andalus
27/07/2009, 12:36 AM
طيب
أنا صرلي 3 أيام عم بسمع بالألبوم
الحقيقة انه حلو
لكم القضية اللي حكيتوا فيها هي القضية الشرعية هي اللي بتهمنا
وكونه وضحتوا فيها
فالموضوع على مسؤوليتكم..
:)

عبدالقادر زين الدين
27/07/2009, 02:10 AM
بسم الله..

هيييييييييييء :|

حسام؟

معقول هالكلام يطلع منك انت؟

غير اني متفاجئ برأيك ، بس شو هاللفظ؟ عم تشتم؟

فاجأتني!

hussam.za
27/07/2009, 02:20 AM
الحمدلله إنك الل رديت على يا عبد القادر

للعلم

هذا رأي أصحابك من مستمعي الشريط

مو أنا

..................

الهام الرفاعي
27/07/2009, 03:00 AM
اختيXskychanX (http://www.bsmlh.net/vb/member.php?u=31000)الله يسعدك قال النبي صلى الله عليه وسلم قل خيرا اول لتصمت ....احنالازم مادافع عن الغلط وفي هناك دليل حقيقي اقوى منو والي هوه انو الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن المعازف والغنى والى حكى فيه انو بما معنى الحديث انو رح يجي قوم يستحلوا هذه الاشياء وهي اصلا محرمة والله يجيرني انا وياكي وجميع المسلمين من عذاب القبر وجهنم ويحشرنا في جنات النعيم ويهدي جميع منشدين ودعاة الامة لانهم القدوة الحسنة النا ونصيحتي الك وللجميع مال الشيخ الكبير مشاري العفاسي:bs041:

الهام الرفاعي
27/07/2009, 03:19 AM
السلام عليكم الله يجزيكم الخير على جهودكم الي بتبذلوها لخدمة الدين بس يا هل ترى في فرق بين هذه الاناشيد والاغاني العادية اوك الكلمات انا معكم بس الالحان نفس تقريبا الاغاني العادية وما الها صلة بالاسلامي وعلى فكرة انا من محبي هذا العمل ولكن اجد هذه التساؤلات من قبل العائلة والاصدقاء ايش ممكن اجاوبهم

عبدالقادر زين الدين
27/07/2009, 07:24 AM
بسم الله..

راجعي الصفحات السابقة > <

حسام .. أفهم انه هاد مش رايك؟ ليش كتبته؟ :lol:

aaar
27/07/2009, 10:49 AM
أستاذ عبدالقادر .. من رأيي .. تسكروا الموضوع احسن ..

لأنه شايفلك في ناس صارت تتعدى الحدود ..

يعني الحمدلله 90% حبوا الألبوم .. خلص مو مهم رأي الـ 10% ..

سلامي : )

دلال المغربي
27/07/2009, 12:26 PM
مشكوووووووورة
+++++++++++
قولو لا اله الا الله
صلو على رسول الله محمدا عليه افضل الصلاة والسلام
ارجوا ان تتقبلو مروري

بنت غزة العزة
27/07/2009, 02:40 PM
شكرا اخى على الانشودة
لانها رائعة جدا ومتميز جداااااا
الله يوفقك يارب على المجهود
http://www.bsmlh.net/vb/image.php?u=30840&dateline=1246741878 (http://www.bsmlh.net/vb/member.php?u=30840)

بنت غزة العزة
27/07/2009, 03:09 PM
تسلم اخى على الانشودة
لانها رائعة جدااااااااااااااااااااااااااااااااااا
وانا حبيت الانشودة كتيررررررررررررررررررر
http://www.bsmlh.net/vb/image.php?u=30840&dateline=1246741878 (http://www.bsmlh.net/vb/member.php?u=30840)

zeer_777
27/07/2009, 03:10 PM
جزاكم الله عنا خير الجزاء

حُبيبة قهوة
27/07/2009, 03:43 PM
رااائع بارك الله فيكم يا رجال الإسلام

فلسطين الجريحة
27/07/2009, 04:10 PM
ما شاء الله..

جاااااااري التحميل,,,

لين 2009
27/07/2009, 05:16 PM
البوم رائع جدا بارك الله فيك أخي عمرالجنيدي
شكرا لك .. :bs010:

سيف الشمال
27/07/2009, 05:44 PM
مشكور يا الإدارة

نورت

دموع الحنين
27/07/2009, 09:53 PM
ماااااااااشاااااااااااااااااااااااء الله تبارك الله .. :lol:
جاري التحميل ..
حمشتاق1

seawater
28/07/2009, 12:57 AM
جزاكم الله خيرا على هذا الفن وللامام دائما وننتظر حتى نورتي 100 بإذن الله:bs010:

ألماسه
28/07/2009, 02:14 AM
..عافاكم الله يارب..

حور مقصورات
28/07/2009, 02:16 AM
بوركت جهودكم المثمرة
جاري التحميل إنشاء الله
مع تمنياتي من الأخوة المنشدين توفير ألبومات إنشادية بالدف الخالص وبدون موسيقى ( مؤثرات صوتية ) راجين المولى أن يسدد خطاكم لما فيه رضاه جل وعلا.

rhm
28/07/2009, 02:34 AM
البوم رائع لكن ياريت لو يكون في نسخة بدون موسيقى

توفيق المحسيري
28/07/2009, 04:35 AM
مشكور على الألبوم الرائع

العبد الزليل لله
28/07/2009, 09:23 AM
السلام عليك كنت أود من زمن أى ألبون أفراح وهذا رائع وأريد المزيد

شموخ عزي
28/07/2009, 11:28 AM
السلااااااااااااام عليكم اشكر الجميع

فاطمةالزهراء
28/07/2009, 11:44 AM
مشكوووووووووووووووورين

ابراهيم الوزف
28/07/2009, 12:21 PM
اسلال الله عزوجل ان يوفق الجميع الكنج

قسامـــ(غزة)ـــية
28/07/2009, 01:11 PM
رووووعة يا مبدع يـآ دعسان

روووووعة خطييييييييير <<

ربي يسعدك

^^

قلق ياآآآآآلشسمـه ..<< :bs034:

مشكور أخوي عبد القـآآآدر روووعة صرآآآحـــة ..:bs043:

ع طوووووول ع الفرح يلآلآآآآآ

بـ آآمـآآآآن آآآلله

قسامية خانيونس
28/07/2009, 03:57 PM
جزيتم خيراً

جاري التحميل >>>>>>>>>

ماسه بس حساسه
28/07/2009, 04:55 PM
يسلمووووووووووووو

ام بسام
28/07/2009, 06:50 PM
اعشق ترابك يا وطنى اعشق هواك
ارحل واتنقل من بلد الى بلد ما اقدر انسى ثراك ولاحبات رملك المسك

شكرا بسمله على ما تقدميه لى ولامثالى من المغتربين

شكرا لكل المنشد ين الافاضل لاناشيدهم المعبرة عن كيا ن امة صامته

نعيش او نموت او نغترب لا غنى لنا عنك يا فلسطين و لا

اجد اجمل منك يا قدس ما اطيب ثراك وما اطيب هواك
ام بسام

جورية بسملة
28/07/2009, 07:04 PM
حلو كتييييييييييييييييييييير

ولو انو نزل متأخر شويتين

: )

الماسه حساسه
28/07/2009, 09:29 PM
الى إخوتي أعضاء منتدى بسمله الكرام .. تحيتي اليكم .. ابارك لكم اصداركم الثالث لالبوم نورتي

وأتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في اصدار هذا الالبوم ,, واسأل الله العلي القدير أن يوفقهم في

بما فيه الخير والصلاح ..

واود أن أقدم بعض الملاحظات البسيطه على الألبوم واتمنى أن تتقبلوها بصدر رحب

بصراحه أنا لم استطع سماع الإناشيد لوجود الإيقاعات فيها لانها اشبه بالموسيقى فقد كانت جدا

قويه ,, فهذا للأسف يشوه صورة الإنشاد والمنشدين . . فلا نستطيع أن نفرق بين الإنشاد والغناء ,,

فارجو أن تتقبلوا مني هذة النصيحه ,, ولكم جزيل الشكر

أختكم / الماسه حساسه

نرجس بسمله
28/07/2009, 10:37 PM
شي كتير حلوووو بجد الالبوم بجنن
يسلمووو دياتكم

إبداع الأفق
29/07/2009, 03:24 AM
مفاجأة غير متوقعة
^0^
ما شاء الله ألبوم رائع

بارك الله فيكم

وإلى الأمام دوما
كل الالبوم حلو بس

أكثر نشيد عجبني

مش هنساها

بالتوفيق

وبانتظار نورتي 4

:bs041:

عيسى الحميدي
29/07/2009, 01:24 PM
http://www.bsmlh.net/vb/E\مجلدجديد \مقلاتأجل شريط
أشكركم على الفن الراقي والهادف
عيسى الحميدي
اليمن

عيسى الحميدي
29/07/2009, 01:28 PM
http://www.bsmlh.net/vb/E:\مجلد جديد\مقالات\صور

الامل المسجون
29/07/2009, 02:47 PM
مشكوووووووووووورين :bs005: افحمتمونا اصدار فاخر

seso (^_^)
29/07/2009, 03:06 PM
مشكورين يا جماعة
دائما تتحفونا بالأفضل:bs041:
شكرا لكم:bs010:

Reem.S
29/07/2009, 04:05 PM
شكرا جزيلا
جاري التحميل ...

القسامي المهاجر
29/07/2009, 05:12 PM
جاري التحميل

والله يسلم ايديكم

كل التحية

القسامي المهاجر

وردة لبنان
29/07/2009, 06:47 PM
الهم صلي على محمد

بسند
29/07/2009, 08:05 PM
اللى الامام يارب عئبال الرابع
جارى التحميل

دلال المغربي
29/07/2009, 08:37 PM
شكرااااااااااا

عوضة
29/07/2009, 09:45 PM
شكرا شبكة بسملة .نت

عوضة
29/07/2009, 09:47 PM
شككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك ككككرا

نسيم الصباح
29/07/2009, 10:17 PM
رائع وفقكم الله

3ezzi emani
29/07/2009, 11:10 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا يجزيكم الخير اللي بتحاولو تقدمولنا بديل عن الاغاني ....
بوركت جهودكم

لكن حق علينا أن نبدي آرائنا بصراحة ونحن لا نقصد فيها الا النصح

اعذروني
لكن الم تكون هناك ايقاعات للاعراس .... ولكن الان نلاحظ ان "الاناشيد" تحتوي على ""نسخة موسيقى""" ، صدقا كان هناك فارق بين الاناشيد والاغاني .... ولكن للأسف بعض الاناشيد لا يصح ان يقال عنها اناشيد .... سامحونا

هناك مقطع بالدبكة .... "قلبنا الوضع دندرة!!!!!!""" ..... اعتذر ولكن ما الفرق بين الاغاني وهذه الاغاني ..... سامحونا ان كنا شديدين في التعبير ولكن واجب علينا ان ننصح لكم

نتمنى ان يبقى هناك مستوى معين للاناشيد لا نتنازل عنه
وبوركت جهودكم

سامحونا ان اخطأنا التعبير

logise
29/07/2009, 11:21 PM
شكرا وجزاكم الله خير الجزاء

لؤلؤة الحب
30/07/2009, 03:52 AM
يا عبد القادر مبارك نورت 3 والى الامام دوما يارب

nosaybh
30/07/2009, 04:08 AM
:bs043::bs043::bs043::bs043:
تحياتي للأخ عبد القادر زين
وابداع حقيقي
احمد دعسان
صعود للقمه روعه بجد
ننظر الإبداع و اتانا
مشكوره بسمله

خيوط من نور
30/07/2009, 07:30 AM
جاااري التحميييل..
بووووركت يسلموووووووووووووو...

رحيل محي الدين
30/07/2009, 12:31 PM
تشكرون على هذه الباقة الرائعة من البديل الاسلامي الراقي الذي حقيقة ما يحتاج اليه شبابنا اليوم

أميرة الاحساس
30/07/2009, 01:57 PM
ياااااي يسلمو كثير بسمله

شكرا لكم

نور ابراهيم
30/07/2009, 02:39 PM
حلو لكن اصبح الانشاد اقرب للاغاني ولا اظن ان اسمه بقي فن ملتزم

نبراس الهدى
30/07/2009, 03:03 PM
رائع
يعطيكم العافيه
ابداع مميز

كارم محمود
30/07/2009, 03:15 PM
البوم جميل والله والأناشيد اللي فيه أجمل

دانة بحر العرب
30/07/2009, 04:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكــــ Aljonaidy ــــــور أخي ... بارك المولى بعمرك

moataz
30/07/2009, 05:05 PM
راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع
جزاكم الله خيراً

دوووووي
30/07/2009, 07:59 PM
مشكووووووووور على هذا الالبوم الرائع

جعله الله في ميزان حسناتك وبارك الله فيك

محمد عبدالقوى
30/07/2009, 08:37 PM
عاشق الفن

ياريت تعرضوا رسالتى وتقولولى هل كل هذه الموسيقى وكلمات الأغانى حلال وياريت حد يرد عليا

a7sas
30/07/2009, 10:22 PM
تسلمو والله انا اشوف أحلى موقع بسمله

فديتكم ما تقصرون دوم

بنت غزة العزة
30/07/2009, 11:38 PM
البوم الافراح نورت 3روعة
كتيررررررررررررررررررررر حلو
وممتع اكترررررررررررررر
http://www.bsmlh.net/vb/image.php?u=27780&type=sigpic&dateline=1247995783

محمد@
31/07/2009, 10:21 AM
مشكرين علي الالبوم

anoos_24
31/07/2009, 11:26 AM
معذرة ...

لكن في أكتر من لحن مقتبس بصورة واضحه عن المغني عمرو دياب وايهاب توفيق وغيرهم كمان

ممكن تفسير ؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!

anoos_24
31/07/2009, 11:29 AM
معذرة صوت الأخ الفنان المنشد غير متناغم مع ألحان الألبوم أيضا بصورة واضحة

anoos_24
31/07/2009, 11:36 AM
لفت نظري عنوان الشريط .. نورت 3 ... رقص وبس

؟؟؟؟؟؟
هي الفكرة في الرقص وخلاص !!!!!!

المهندس1
31/07/2009, 07:52 PM
مفاجأة مميزة ولكن متى سوف يتم طرحه في السوق
وإذا يوجد لنا نصيب في شرائه
الرجاء العمل على إيجاد وكيل للألبوم في غزة

تحياتي

نوفر
31/07/2009, 10:05 PM
شكرا على الالبوم

**Reem**
31/07/2009, 10:56 PM
كنت اتمنى لو انه من غير موسيقى

ميسرة دقة
01/08/2009, 10:35 AM
اريد انشودة لما نستشهد مروح الجنة

سماسم الحلوة
01/08/2009, 01:21 PM
رائع جداً شكرا لكم ...

وللمبدع الدعسان

جاري تصفح الموقع والتحميل :bs010:

mohd2009-2022
01/08/2009, 01:41 PM
شكرا جزيلا
جاري التحميل
noorabureesh

خوخة الحلوة
02/08/2009, 01:46 AM
ما شاءالله راائع بس ياليت لو شيء بدون موسيقى مو افضل ؟
اتمنى ان ينزل الالبوم بدون موسيقى ولكم جزيل الشكر
اتمنى الرد اذا وجد بدون مويوزك

حبي عبدالقادر
02/08/2009, 02:41 AM
شكــرآ ,, يســلموووو ع المـوضـووع الـرآئـع = )

هيام برهان بركات
02/08/2009, 10:26 AM
رووووووووووووووووووووووووووعة والله بجد قمة بالروعة..الله يسدد خطاكم ويبارك لكم ويعينكم والى الامام.انا انتظر كل جديد ومزيد من روائعكم..جميل جد ا ماشاءالله عليكم..جهودكم مشكورة وجزاكم الله الجنة..:bs010:

بنت غزة العزة
02/08/2009, 03:52 PM
شكرا اليكم على الالبوم هادة حلو كتيرررررررررررررر
وشكرا

http://www.bsmlh.net/vb/image.php?u=39758&type=sigpic&dateline=1244979679

سمر فلسطين
02/08/2009, 04:47 PM
روعة كتييييييييير

ملاك الهدى
02/08/2009, 05:42 PM
امممممم .. ليش معظمها باللهجة المصرية .. ؟؟
يعني غيّروا .. بيطلع معكم اشي حلو وأحلى إن شاء الله .. :)

مهند درويش
02/08/2009, 07:07 PM
هاييييييييييييييييييي كيف الحال الى جميع اخواني انا من الاردن

سارة 11
02/08/2009, 09:10 PM
مرررررررررررررررررررررررة رووووووووووعة
بس كيف احملوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسملاوي
02/08/2009, 11:49 PM
ولو انها جائت متأخره الا انني في البدايه اثني على منشدنا الكبير احمد واهنيه على هذه القفزه النوعيه في عالم الانشاد
وخصوصا اننا اصبحنا في هذه الاوقات نفتقر الى البومات اعراس ( تفش الخلق)
لك كل الشكر اخونا احمد وهذه تحيه من كل ابناء سوريا
وان شاء الله سيصبح صوتك يصدح في اعراس ابنائها وخاصه في مخيم اليرموك وعراسي الشباب^^
ااخوك سعيد الشايب
الجمهوريه العربيه السوريه

هشام ردوي
03/08/2009, 11:15 AM
السلام عليكم
الأخوة في منتديات بسملة أرجو أن يكون لكم من اسمكم نصيب.
أما بالنسبة لألبوم نورت فهو ألبوم ممتاز جداً بس هو أغاني وليس أناشيد لأن الموسيقى فيه شغالة بدون أي ضوابط، والموسيقى كما تعلمون حرام ولا يجوز السماع لها، فنرجو منكم الالتزام بالضوابط الشرعية في الأناشيد فهذا الموقع اسمه بسملة فنرجو ألا يشوهو الاسم بالمحتوى.
نرجو منكم أن تعطونا هذا الألبوم بدون موسيقى لو سمحتم.

هشام ردوي
03/08/2009, 11:32 AM
أنا أنصح بعدم تحميل هذا الألبوم لأنه يحتوى على موسيقى زائدة وإفراط كبير فيها ، وأنتم تعلمون أننا لا نسمع الأغاني بسبب الموسيقى، فما الفرق بين الأغاني التي تحتوي على موسيقى وبين هذا الألبوم؟ ليس هناك فرق إلا في الكلمات، فنصحيتي للأخوة بعدم تحميله ، وأن يوجهوا رسائل لمنتديات بسملة أن تحذف الأناشيد التي تحتوي على موسيقى، وهذا الانتفاح انفتاح خطير سيؤدي بنا إلى أمور عظيمة لا تحمد عقباها.
فاتقوا الله يا إخواني فهذه نصيحة من محب لكم.:bs017:

ملاك الهدى
03/08/2009, 02:38 PM
أنا أنصح بعدم تحميل هذا الألبوم لأنه يحتوى على موسيقى زائدة وإفراط كبير فيها ، وأنتم تعلمون أننا لا نسمع الأغاني بسبب الموسيقى، فما الفرق بين الأغاني التي تحتوي على موسيقى وبين هذا الألبوم؟ ليس هناك فرق إلا في الكلمات، فنصحيتي للأخوة بعدم تحميله ، وأن يوجهوا رسائل لمنتديات بسملة أن تحذف الأناشيد التي تحتوي على موسيقى، وهذا الانتفاح انفتاح خطير سيؤدي بنا إلى أمور عظيمة لا تحمد عقباها.
فاتقوا الله يا إخواني فهذه نصيحة من محب لكم.:bs017:
يا أخي الكريم .. هناك اختلاف في الرأي حول حكم الموسيقى .. هناك من أحلّها .. ومن أخذ بهذا الرأي ..فهو لا يسمع الأغاني لكلماتها وأخلاق من يغنيها .. فإن كنت ممن أخذ برأي تحريم الموسيقى فهذا ورع منك بوركت عليه ..
ولكن اسمح للآخرين بالأخذ بارأي الآخر .. بوركت وجزاك الله خيرا ..

سجينة أحزاني
03/08/2009, 02:43 PM
مفاآآآآآجأة راآآآئعة

شكرا جزيلا لكـ

باركـ الله فيكـ

هميس
04/08/2009, 12:56 AM
جزاكم الله خيرا
رائع

فتاة من الورد
04/08/2009, 07:02 AM
رااااااااااااااااااااااااااااائعه الانشودة ومشكووووووووووور أخي